وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب     جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية    
الرئيسية > أخبار اليمن

إيران تنفي طلب مشاركتها في مشاورات السويد


مشاورات السلام اليمنية في السويد بين الحكومة والحوثيين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 10 ديسمبر, 2018 - 05:37 مساءً ]

نفت الجمهورية الإيرانية، اليوم الاثنين، على لسان المتحدث باسم وزارة خارجيتها بهرام قاسمي، طلب بلاده المشاركة في المفاوضات اليمنية – اليمنية، المنعقدة حاليا في العاصمة السويدية ستوكهولم.

وقال قاسمي إن "مفاوضات ستوكهولم هي بين الأطراف اليمنية فقط، ونحن أكدنا منذ بداية الأزمة اليمنية على ضرورة إجراء المباحثات بعيدا عن التدخل الخارجي"، بحسب قوله.

وبحسب قوله فإن بلاده شددت على دعمها "الشفاف والكامل لمهمة الأمم المتحدة المتمثلة بمتابعة مسار الحل السياسي الملائم للأزمة، بخلاف الموقف الأمريكي المنحاز وغير المتوازن".

وعبّر قاسمي عن "أمله في أن تتحول الأطراف اليمنية إلى اتخاذ مواقف مستقلة وسلمية من أجل إنهاء آلام ومعاناة الشعب اليمني".

وكانت وسائل إعلام التحالف السعودي الإماراتي، قد ذكرت في وقت سابق، أن "أمريكا أفشلت محاولة إيرانية لإرسال أحد كبار مستشاري وزارة الخارجية الإيرانية إلى السويد، من أجل المشاركة في المفاوضات بين الأطراف اليمنية التي ترعاها الأمم المتحدة".
 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات