تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليمن : مسؤول أمني كبير في عدن يتهم الامارات بالتورّط في قتل علماء دين


جانب من القوات الاماراتية المشاركة ضمن التحالف العربي في اليمن ( ارشيفية )

المهرة بوست - عدن
[ الجمعة, 06 أبريل, 2018 - 12:12 صباحاً ]

اتّهم مسؤول أمني كبير في محافظة عدن جنوبي اليمن، اليوم الخميس، الإمارات بالتورّط في موجة قتل واعتداءات ضد عـلماء الدين.


وأثارت هذه الموجة حالة من الفزع والاضطراب في البلاد؛ ما تسبّب بتقديم عدد من أئمّة المساجد استقالتهم، ومغادرة عشرات منهم البلاد.

ومن بين حالات الاغتيال مقتل علي عثمان الجيلاني، أحد أبرز علماء الدين، في يناير الماضي، أثناء خروجه من مسجد في منطقة كريتر.

وأشار المسؤول الأمني الذي نقلت عنه قناة "الجزيرة" دون ذكر اسمه، إلى اشتباك بين مليشيات درّبتها الإمارات وبين قوات مؤيّدة للجيش اليمني.

من جهته دعا الباحث اليمني المتخصّص في العلاقات الدولية، عادل المنسي، الحكومة اليمنية لنقل ملفّ اغتيالات الإمارات إلى المنظمات الدولية.

وقال: إن "الإمارات تتبع سياسة ممنهجة في عمليات الاغتيال، وهذا معروف لدى اليمنيين والحكومة ومسؤولين رفيعين".

وأوضح المنسي في تصريحات صحفية، اليوم: إن "الأذرع الأمنيّة للإمارات اغتالت عشرات الخطباء والأئمة والقادة العسكريين".

يشار إلى أنه منذ مارس 2015، يشهد اليمن قتالاً بين القوات الحكومية مدعومة من تحالف تقوده السعودية، وبين مليشيا الحوثي.

وأدّت الحرب إلى مقتل وإصابة عشرات الآلاف من المدنيين، فضلاً عن تشريد نحو ثلاثة ملايين آخرين، وفق تقارير أممية.

ويقاتل التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن الحوثيين الذين استولوا على أجزاء كبيرة من البلاد في سلسلة عمليات، أواخر عام 2014.

وتشارك الإمارات إلى جانب السعودية في الحرب التي تدخل عامها الرابع، والتي تسبّبت بمقتل آلاف المدنيّين، وفق منظّمات دولية.


(الجزيرة نت)

لمزيد من التفاصيل: أضغط هنا


مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات