الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق والانهيارات     نضوب مصادر دخل معظم الفئات العاملة في اليمن     مدمّرة إيطالية تسقط مسيّرات حوثية بخليج عدن     تقرير أممي يتوقع حدوث إعصار مداري في خليج عدن وبحر العرب خلال الشهر الجاري     لحج.. مقتل جنديين من قوات الانتقالي خلال مواجهات مع الحوثيين بيافع     مقتل ضابط أمني برصاص أحد مسلحي الانتقالي بمحافظة أبين     أمن المهرة يضبط عصابة بحوزتها 14 ألف دولار مزيفة     هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن وقوع انفجارين قرب سفينة تجارية جنوبي عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة حوثية في البحر الأحمر     العثور على مؤذن أحد الجوامع مقتولا داخل غرفة مهجورة في لحج     جماعة الحوثي تنشر تفاصيل خلية استخباراتية قالت إنها تعمل لصالح العدو "الأمريكي الإسرائيلي"     وفاة ضابط بارز متأثراً بإصابته برصاص مسلح في أبين     المهرة.. فرق صندوق النظافة تواصل شفط مياه الأمطار من شوارع مدينة الغيضة     حماس تبلغ قطر ومصر موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار في غزة     الأمم المتحدة تعلن تضرر 37 ألف شخص من فيضانات اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

وفد الحوثيين: طلبنا إجراء حوارات مباشرة .. اليمنيون حتى وإن اختلفوا فسيأتلفون


مكان انعقاد جلسات مشاورات السلام اليمنية في العاصمة السويدية استكهولوم

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 09 ديسمبر, 2018 - 06:12 مساءً ]

قال عضو وفد جماعة الحوثي في مشاورات جنيف حميد عاصم، اليوم الأحد، إن وفد الجماعة طلب بأن تكون هناك حوارات مباشرة مع وفد الحكومة الشرعية.

وأضاف عاصم في تصريحات نقلتها عنه غرفة أخبار مشاورات السلام في السويد، "في اعتقادي لن ننجح إلا من خلال تفاوض مباشر فمن المعروف ان اليمنيين حتى وان كانوا مختلفين فعندما يقفون وجها لوجه يأتلفون".

وأوضح أن المفاوضات ما تزال حتى الان "من وراء حجاب لكنّنا نجتمع كل يوم في طاولة الأكل فقط"، موضحا بأن نسبة نجاح مشاورات السلام في ستوكهولم هي 60%".

وفي شأن نقاط التلاقي والإختلاف قال عاصم، "لم نصل الي أي اتفاق بشأن فتح مطار صنعاء حتى الآن"، مضيفا بأن "الأمم المتحدة والطرف الآخر لديهم رؤية تتمثل في أن أي طائرة لابد ان تمر عبر عدن ، ونحن نقول ان هذا مرفوض رفضا قاطعا لان عدن غير آمنة والطريق الي عدن وسيئون غير آمنة"، وفقا لقوله.

وبحسب عاصم فـ "إما أن تكون هناك رحلات مباشرة الي مطار صنعاء وهو مطار دولي أو فلا، وليس لدينا مانع من أن يأتي خبراء دوليون لمراقبة الرحلات لأننا نعتبر القضية قضية إنسانية، ورؤيتنا أن تنطلق الطائرات من مطار صنعاء الي القاهرة او عمان رغم أن هاتين الدولتين تحارباننا".

وفيما يتعلق باتفاق اطلاق سراح الأسرى لدى الطرفين أكد عاصم أنه "قد تم الاتفاق على إطلاق جميع الاسرى والمخفيين، وحاليا نتفاوض حول الاليات للتنفيذ"، موضحا بأن وفد جماعته ليس لديه "مانع أن ينتقل رئيس ملفنا وملفهم الى أي دولة عربية لاستكمال عملية التفاوض حول الجدول الزمني، لأن العملية تحتاج الى التأكد من الكشوفات و من ثم الاطلاق"، بحسب قوله.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات