البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

بعد 23 عاما من الصدور.. مؤسسة "الشموع" للصحافة تعلن التوقف عن العمل نهائيا

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 09 ديسمبر, 2018 - 01:29 صباحاً ]

أعلن المدير العام لمؤسسة الشموع للصحافة والإعلام في اليمن، سيف الحاضري، السبت، توقف المؤسسة عن العمل بشكل نهائي.

وقال الحاضري، ‏في سلسلة منشورات بصفحة بالفيسبوك، إنه ‏"بعد 23 عاماً من العمل الصحفي المتميز، وتاريخ من النضال، تتوقف مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم عن العمل بشكل نهائي نهاية الشهر الجاري".

وأضاف أنه "حاول بكل ما أمكنه تجاوز العثرات والخسارة التي كانت قاصمة ظهر بعد إحراق مطابع المؤسسة في عدن ونهب ممتلكات المؤسسة التي تحول دون توقف العمل من محافظة مأرب، لكن الأمر كان فوق قدرتي على التحمل دون تدخل من الرئيس أو نائبه أو الحكومة".

وكانت قوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات، قد اقتحمت في مارس الماضي، مقر المؤسسة في عدن، وأحرقتها مقرها، لتتوقف عن  إصدار الصحيفة، قبل أن تعاود العمل  في 10/يوليو الماضي من محافظة مأرب.

وقال الحاضري:"عودة عمل المؤسسة وإعادة إصدار صحيفة من مأرب كان عملاً أسطورياً وفي وقت قياسي، ورغم النجاح في ذلك، غير أن إمكانيات الصمود مع استمرار محاصرة المؤسسة ومنعها من توزيع "أخبار اليوم" في الجنوب، أصابنا بمقتل".

وتعرضت المؤسسة بصنعاء في مطلع فبراير/2015م، للاقتحام والنهب من قبل مليشيا الحوثي، لتعاود العمل من العاصمة المؤقتة عدن.

وتعد"أخبار اليوم" الصحيفة الورقية الوحيدة، الموالية للحكومة الشرعية التي عاودت إصدارها عقب الانقلاب.



مشاركة الخبر:

تعليقات