الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية    
الرئيسية > أخبار اليمن

تركيا تستنكر الصمت المريب لمنظمة التعاون الإسلامي إزاء مايجري في اليمن


اسطنبول - تركيا

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 08 ديسمبر, 2018 - 11:26 مساءً ]

أكد رئيس البرلمان التركي بن علي يلديريم، أن ما يحدث في اليمن هو تصفية عرقية كبيرة، مستنكراً عدم تدخل منظمة التعاون الاسلامي حيال ما يحصل في هذا البلد. 

وأشار يلديريم خلال مشاركته في المؤتمر الثاني لبرلمانات الدول الست لمكافحة الإرهاب المنعقد في طهران، إلى أنّ اجراءات الحظر لا تساعد على مكافحة ظاهرة الارهاب بل أنها تزيد منه، لافتاً إلى أنّ الارهاب أصبح له ابعاد عالمية ولديه اذناب واصابع في كل البلدان.

ووفقا لقناة "المنار" الإيرانية، فقد أمّل يلديريم أن يكون للإجتماع أثر مشهود على امن المنطقة، مشدداً لى أنّ مكافحة الارهاب تساعد على بسط الامن في العالم. 

وأوضح رئيس البرلمان التركي أنّ بلاده تريد توحيد جهودها مع دول الجوار لمكافحة الارهاب واجتثاثه من المنطقة، قائلاً : “لقد أثبتنا أننا لا نحتاج إلى أن يأتي أحد من دولة بعيدة لمساعدتنا على حل الازمات”.

وفي تصريح على هامش المؤتمر قال يلديريم أنّ “الأتراك والإيرانيين إخوة وأصدقاء ويعيش الشعبان جنبا إلى جنب منذ قرون وحتى الآن”، معربا عن أمله في أن تتطور العلاقات بين البلدين. 

وأدان رئيس البرلمان التركي الهجوم الإرهابي الأخير على مدينة جابهار جنوبي إيران، الذي أوقع شهيدين و27 مصابا، مقدما خالص تعازيه لذوي الضحايا ومتمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.



مشاركة الخبر:

تعليقات