إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

لقاء بين هيئة المصائد السمكية بمحافظة المهرة مع السلطة المحلية والأمنية وصائدي الأسماك بمديرية حوف


رئيس هيئة المصائد السمكية مع قيادات محلية وأمنية بمديرية حوف ( خاص - المهرة بوست)

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 19 مارس, 2018 - 07:49 مساءً ]


التقى رئيس هيئة المصائد السمكية بمحافظة المهرة عبدالناصر كلشات، اليوم الأثنين بقيادة السلطة المحلية والأمنية ورؤساء الجمعيات السمكية والصيادين بمديرية حوف.


وخلال اللقاء الذي حضره الأستاذ علي سعيد رعفيت مدير عام مديرية حوف والعقيد سعد سعيد احمد باكريت مدير الأمن العام في المديرية ورؤساء الجمعيات السمكية والصيادين بالمديرية.

وأكد رئيس هيئة المصائد السمكية حرص الهيئة على تنظيم العمل وتفعيله في كافة مديريات الساحل بالمهرة، والشراكة الحقيقة مع الأجهزة الأمنية والجمعيات السمكية والصيادين  والإهتمام بوضع الصيادين في المقام الأول .

وقال كلشات "إن هدف الزيارة للإطلاع عن قرب لأوضاع الصيادين والجمعيات السمكية في المديرية ، وهدفنا مصلحة الصياد خاصة وأن أغلب أبناء سكان المهرة يعملون في مهنة الصيد."

مشدداً على ضرورة الحفاظ على طرق الصيد التقليدية ورفع الكفأة لدى صائدي الأسماك في المهرة، والالتزام بالقوانين التي غيبت خلال الفترة السابقة. 

والحاجة الملحة لتكامل العمل بين كافة الجهات المختصة من السلطة المحلية والأمن الذي يعتبر الشريك الأساسي للهيئة في تنظيم وتطبيق القانون . 

كما أكد كلشات على أهمية ترقيم القوارب حرصا على سلامة الصيادين خصوصا في ظل الأزمة القائمة في البلاد، وضرورة التعاون بين صائدي الأسماك ورؤساء الجمعيات .

 
واكد الجميع على أهمية التعاون بين هيئة المصائد السمكية والسلطة المحلية وإدارة الأمنوالجمعيات السمكية والصيادين في المديرية.


مشددين على ضرورة ترقيم قوارب الصيادين ، والحفاظ على الثروة السمكية من خلال طرق الصيد التقليدي ، وانتشال وضع الصيادين والالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة للصيادين وعملية الاصطياد .



من جانبه أشاد مدير عام مديرية حوف علي رعفيت بالدور الإيجابي لهيئة المصائد السمكية والخطوات الإيجابية التي تنتهجها لتفعيل دور الشراكة والتعاون لإنجاح عملية ضبط وتطبيع القانون لصيادين وعملية الاصطياد وتحسين وضع الصيادين. .

مؤكداً مع الصيادين من أبناء المهرة وأن الأمن سيكون عوناً لهم دائما، وبأن الوعي لدور الأمن يمثل بادرة مجتمعية راقية. 

مشددا على أن هناك نقص في الأمكانات خاصة مع قلة وجود قوارب لخفر السواحل في المنطقة والتي تعيق تنظيم الاصطياد. 

من جانبهم تحدث صائدي الأسماك ورؤساء الجمعيات عن المعوقات والمشاكل التي تواجههم خاصة في العملية الغير منظمة في مواسم الاصطياد. مبدين تخوفهم من انقراض بعض أنواع الأسماك كالشروخ والجمبري تطبيق

مؤكدين على ضرورة تطبيق القانون وتحديد مواسم الاصطياد والحفاظ على ما تبقى من الثروة السمكية ، مبدئين استعدادهم التام في التعاون مع الجهات المعنية في تنظيم وترتيب عملية الاصطياد .

حضر اللقاء :  الأستاذ حسان مهدي بلحاف نائب رئيس هيئة المصائد ، الأستاذ / وليد محسن هيثم مدير عام المصائد ، الأستاذ أحمد سعد القميري الأمين العام للمجلس المحلي بحوف ، الأستاذ سعيد علي مصدع رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بحوف ، الأستاذ سعيد حسان بلحاف مدير الأراضي بالمديرية .



مشاركة الخبر:

تعليقات