وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل     المهرة.. السلطة المحلية تجدد تحذيراتها للمواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل توقعات بأمطار غزيرة     مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول    
الرئيسية > أخبار اليمن

"جماعة الحوثي” تطلب اللقاء مباشرة بوفد الشرعية لتسريع عملية إطلاق المعتقلين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 08 ديسمبر, 2018 - 11:37 صباحاً ]

طالب الوفد المفاوض لجماعة الحوثي، الجمعة، عقد لقاءات مباشرة مع وفد الحكومة الشرعية، لتسريع عملية تبادل الأسرى والمعتقلين.

وقال عضو الوفد المفاوض للحوثيين “عبدالقادر المرتضى”، إنه تم المناقشة مع فريق المبعوث ولجنة الصليب الأحمر بعض النقاط المتعلقة بإجراءات تنفيذ تبادل الأسرى، وتشكيل فريق ميداني من الطرفين لإنتشال الجثامين في كل الجبهات، بحسب ما نقلت قناة المسيرة التابعة للجماعة.

وأكد “المرتضى” استعداد الجماعة لتجهيز قوائم أسماء الأسرى والمعتقلين لتسليمها الى الأمم المتحدة في التاسع من ديسمبر، وطلب من الفريق الأممي أن تكون اللقاءات مباشرة مع الطرف الآخر(وفد الشرعية) ليكون هناك إنجازات أسرع، حد قوله.

وكان المبعوث الأممي غريفيث، أعلن في الجلسة الافتتاحية، أن طرفي الصراع باليمن اتفقا على تبادل الأسرى مما سيسمح بلم شمل آلاف الأسر.

وهذه خامس جولة من المشاورات بين الفرقاء اليمنيين، التي بدأت جولتها الأولى والثانية في مدينتي جنيف وبيل السويسريتين (2015)، والكويت (2016)، والجولة الرابعة والفاشلة في جنيف (سبتمبر 2018).

ومنذ مطلع العام 2015 ينفذ التحالف العربي، بقيادة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن، دعمًا للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين، المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات يمنية، وخلفت الحرب المستمرة أوضاعًا معيشية وصحية متردية للغاية، وبات معظم سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات، بحسب الأمم المتحدة.



مشاركة الخبر:

تعليقات