تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار اليمن

قناة إماراتية تحاكم محافظ مأرب بشأن "سجون سرية" والأخير يعلن استعداده للمثول أمام محكمة الجنايات


محافظ محافظة مأرب سلطان العرادة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 07 ديسمبر, 2018 - 08:36 مساءً ]

في لقاء أجرته معه قناة "أبو ظبي" التلفزيونة ردّ محافظ محافظة مأرب على الأخبار التي تتحدث عن وجود سجون سرية بالقول، "إن كان هناك سجون سرية في محافظة مارب خارج سلطة الدولة فأنا مسؤول عن ذلك أمام المجتمع الدولي والمحلي ومستعد للمحاكمة في محكمة الجنايات الدولية بلاهاي".

ونفى العرادة موضوع السجون السرية، قائلا إنها "إشاعة لا أساس لها من الصحة".

وقال العرادة إن السلطات المحلية بمأرب سمحت للنيابة الجزائية والنيابة المتخصصة والمحكمة والمنظمات الدولية بزيارة السجون في مأرب"، موضحا أن "من بين الجهات الزائرة للسجون في مأرب منظمات أممية قامت بزيارة تلك السجون بمرافقة النيابة العامة والأمن".

وأشار إلى أنه "تم نقل السجناء أيام الحرب خلال تعرض مدينة مأرب للقصف بالصواريخ ومحاصرتها بالسلاح طيلة سته أشهر الى احد المباني الامنة بالقرب من مدينة مارب وذلك حفاظا على ارواح السجناء".

واستغرب البعض من محاكمة القناة الإماراتية لمحافظ محافظة مأرب بشأن السجون السرية في الوقت الذي توجه المنظمات الدولية أصابع الإتهام للإمارات بإنشاء سجون خارج نطاق الحكومة الشرعية.

وكتب الصحفي اليمني عبدالرقيب الهذياني تغريدة علق فيها على الموضوع بالقول: "قناة ابوظبي تحاكم العرادة عن السجون السرية (وقاحة تمثل سابقة في التاريخ والسياسة والاعلام) ".

وتابع مغردا بردّ سلطان العرادة على القناة: "نحن في محافظة يعمل فيها السلك القضائي بشكل متكامل محاكم ونيابات وشرطة قضائية وان ثبت وجود سجون سرية في مأرب فالعرادة مسؤول عن ذلك امام محكمة لاهاي الدولية".. "قححح بوووم".

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات