النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية     وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة    
الرئيسية > أخبار اليمن

جباري: لم يحدث اختراق في إجراءات بناء الثقة والحكومة حريصة على فتح مطار صنعاء


 تضمنت إجرءات بناء الثقة إطلاق المعتقلين وفتح مطار صنعاء والتصعيد في الحديدة وحصار تعز

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 07 ديسمبر, 2018 - 05:22 مساءً ]

أكد مستشار الرئيس اليمني، وعضو الوفد الحكومي في مشاورات السلام اليمنية في السويد، عبد العزيز جباري، أنه لم يحدث أي اختراق بأي ملف من الملفات التي نوقشت في إجراء بناء الثقة حتى الآن، موضحا بأن الحكومة حريصة على إعادة فتح مطار صنعاء.

جاء هذا التصريح، عقب انتهاء اجتماع وفد الحكومة مع المبعوث الأممي، مارتن غريفيث، اليوم الجمعة، في موقع المشاورات بمنقطة ريمبو، شمال ستوكهولم.

وقال جباري "تضمنت إجرءات بناء الثقة إطلاق المعتقلين والمحتجزين والأسرى بشكل كلي من قبل الطرفين، وفتح مطار صنعاء، إلى جانب وصول المساعدات الإنسانية إلى كل المحافظات اليمنية وتهدئة التصعيد في مدينة الحديدة ورفع الحصار عن مدينة تعز".

وأوضح جباري أن هناك فرصة للاتفاق حول عدد من القضايا منها إطلاق المتجزين "وهم عدد كبير من الصحافيين وكتاب الرأي ومواطنين وسياسيين".

وأكد أنهم "حريصون على فتح مطار صنعاء، وقد يتم فتحه للرحلات الداخلية بشكل مؤقت، من ثم فسح المجال أمام الرحلات الخارجية".

وأضاف "ندرك أن المواطن اليمني يجب أن يلقى حقه في الوصول إلى أي منطقة في العالم عن طريق مطار صنعاء، ولكن نريد أن يقوم هذا المطار بدوره فقط، بحيث لا تستفيد أي جماعة مسلحة منه وتقوم باستغلاله".

على ذات السياق، يجري البمعوث الأممي مارتن غريفيث، اجتماعاً مع وفد جماعة الحوثي، لمناقشة إجراءات بناء الثقة.

وكانت قد انطلقت أمس الخميس، مشاورات السلام بين الطرفين بحضور عدد من المسؤولين الدوليين والسفراء، فيما أعلن المبعوث الأممي توقيع الأطراف على وثيقة تبادل الأسرى.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات