عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية     إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين     استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا     صحة مارب تدشن حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتريا     العليمي يصل مارب في أول زيارة للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها    
الرئيسية > أخبار اليمن

غوتيريش يطالب الأطراف اليمنية بمواصلة تهدئة الوضع في الحديدة


الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 07 ديسمبر, 2018 - 04:17 مساءً ]

طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتريش، أطراف الصراع في اليمن، بـ "مواصلة تهدئة الوضع في الحديدة واستكشاف تدابير آخري لتخفيف الأزمة الاقتصادية والإنسانية في البلاد".

جاء هذا لسان المتحدث باسم الأمين العام "استيفان دزغريك"، في مؤتمر صحفي عقده بالمقر الدائم للأمم المتحدة بنيويورك، مساء أمس الخميس.

وأعلن دوغريك، ترحيب غوتيريش بالمشاورات اليمنية في السويد التي انطلقت أمس، وحثه كافة الأطراف على "إحراز تقدم في جدول أعمال المشاورات التي حددها مبعوثه الخاص، مارتن غريفيث، من خلال انتهاج المرونة والانخراط بحسن نية وبدون شروط مسبقة".

وقال "يناشد الأمين العام، الأطراف المتحاربة مواصلة تهدئة التصعيد في الحديدة واستكشاف التدابير الأخرى للتخفيف من الوضع الاقتصادي والإنساني الذي يهدد حياة المدنيين"

وأضاف دوغريك "يذّكر الأطراف بأن التوصل إلى تسوية سياسية عن طريق الحوار الشامل بين اليمنيين هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع".

وانطلقت أمس الخميس المشاورات اليمنية، التي ترعاها الأمم المتحدة في السويد، ضمن مساعٍ جديدة للتوصل إلى عملية سلام ووقف الحرب الدائرة بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي منذ أربعة أعوام.

وتعد هذه المشاورات هي خامس جولة من مشاورات انتهت بالفشل بين الفرقاء اليمنيين، وبدأت جولتها الأولى والثانية في مدينتي جنيف وبيل السويسريتين في "2015"، والكويت "2016"، والجولة الرابعة والفاشلة في جنيف "سبتمبر 2018".

وخلفت الحرب الدائرة رحاها منذ مطلع العام 2015 وضعا وصف بأنه "أكبر أزمة إنسانية في العالم" وفقا للأمم المتحدة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات