وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل     المهرة.. السلطة المحلية تجدد تحذيراتها للمواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل توقعات بأمطار غزيرة     مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول    
الرئيسية > أخبار اليمن

انتقادات واسعة لغياب إعلام الشرعية عن مفاوضات السويد ووزير الإعلام يبرر ..


حضرت قنوات الحوثيين وغابت قنوات الحكومة الشرعية

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 06 ديسمبر, 2018 - 09:33 مساءً ]

غابت قنوات الشرعية عن تغطية انطلاق المشاورات التي بدأت بالسويد، اليوم الخميس، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً في الوسط اليمني.

وأعتبر عدد من الصحافيين أن ذلك يظهر الفوضى التي تعيشها الشرعية اليمنية، وعدم اهتمامها بالجانب الإعلامي الذي يعد ذو أهمية قصوى.

 الصحافي عارف أبو حاتم علق في منشور له على حسابه في الفيس بوك بالقول: "هنالك عشرين إعلامي وبمن فيهم مراسلين لقنوات يمنية تعمل لصالح الشرعية لازالوا في نزهة في منتزهات السويد. بينما قناة الحوثيين التي يتوقف بثها تزاحم بالحضور. صورة مع التحية لمعالي الوزير معمر الإرياني".

أما نائب مدير عام الأخبار في الفضائية اليمنية التابعة للشرعية "سمير الصلاحي" فكتب: الاعلام الرسمي للحوثي بمختلف قنواته وصفحات اتباعه يبث مباشرة الان من داخل غرفة المشاورات بالسويد.

وتابع: على عكس اعلام الشرعية المغيب عن الحدث رغم مطالبته المتكررة وللمرة الرابعة على التوالي.. وفد الحوثي ما ركبوا الطائرة الا وقد ركبوا الاعلاميين حقهم وبدل الواحد عشرة وبدل الكاميرا عشر".

وتابع: "السلطة السياسية التي تعرف قيمة السلطة الرابعة يحالفها النجاح".

وجاء الرد من وزير الإعلام في الحكومة الشرعية، معمر الإرياني بالقول "إنهم خاطبوا مكتب المبعوث الأممي الخاص لليمن مارتن غريفيث بضرورة إشراك وسائل الإعلام الرسمي ونخبة من الصحفيين لتغطية المفاوضات، إلا أنه تم إبلاغهم بشكل رسمي بعدم قبول طلبهم، بحجة منع أي زيادة في عدد وفد الشرعية المكون 12 ممثل، و5 من السكرتارية".

إلا أن تصريح الإرياني لم يشفع له، ورد الصحافي حسن الفقيه على تغريدة الإرياني بالقول: "أداؤكم الهزيل يقدم قضيتنا العادلة بشكل باعث على الشفقة والاشمئزاز".

ووجه الفقيه تساؤلا: "لماذا لم توضحوا وتصارحوا الناس عقب رفض المبعوث الأممي لطلبكم؟".

أما الصحافي يونس عبدالسلام فعلق ساخرا من وزير الإعلام والحكومة الشرعية بالقول: "كان المفترض تقولوا عبدالملك الحوثي يتوسط لكم !! ".

وكانت مفاوضات السويد قد انطلقت اليوم الخميس في عاصمة السويد بحضور الوفد الحوثي ووفد الشرعية في مساعٍ أممية لإيقاف الحرب المستمرة منذ 4 أعوام في اليمن.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات