أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

"سي ان ان": محادثات السويد حول اليمن لن تصل لمكان دون اتفاق سعودي إيراني


خلفت الحرب دمارا شاملا للبنية التحتية في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 06 ديسمبر, 2018 - 08:13 مساءً ]

قالت محللة الأمن القومي في شبكة "سي ان ان" الأمريكية، "، سامانثا فينوغراد، إن المحادثات التي أجريت في السويد بين الحوثيين وممثلين من الحكومة اليمنية "لن تصل إلى أي مكان" إلا إذا "قام السعوديون والإيرانيون على الاتفاق فيما بينهم على هدنة لوقف إطلاق النار أو لإجراء مباحثات أو نقاشات".

وشددت فينوغراد خلال لقاء مع الشبكة ذاتها على أهمية "أخذ الظروف التي تغيرت بعين الاعتبار، إذ تحتدم الحرب في اليمن ويموت الأطفال وينزح الناس والمجاعة على وشك أن تحدث"، مضيفة: "السعوديون تحت المزيد من الضغط للتوصل إلى اتفاق اليوم مقارنة بالحال قبل 3 أشهر أي قبل مقتل جمال خاشقجي".

أما فيما يتعلق بموقف الكونغرس الأمريكي ورؤساء الدول حول العالم، قالت المحللة إن كلا الجهتين "تدققان على الأنشطة السعودية في اليمن"، مما وبنظر فينوغراد سيزيد ضغط التحرك على الجانب السعودي في هذا الوقت.

وفي سؤال عما إذا كان من الممكن للولايات المتحدة الأمريكية أن تنضم إلى ألمانيا والدنمارك والسويد بتعليق مبيعات أسلحتها للسعودية، قالت فينوغراد إنها "تتمنا حدوث ذلك" مضيفة أن الخطوة "ستكون مهمة لمنع المزيد من القتل".

ورأت محللة الأمن القومي أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب "سيقوم بكل ما يستطيع فعله للحد من سلطة الكونغرس الأمريكي لرفع صفقة الأسلحة ومحاولة إيجاد طريقة لإكمال بيعها"، كما لفتت إلى أن "الموضوع الذي لم يناقش كثيراً بالإعلام هو أن على السعودية طلب صفقات السلاح للانطلاق قدماً فيه".


 



مشاركة الخبر:

تعليقات