المصريون يصوتون على تعديلات تمدد الرئاسة لست سنوات     المجلس العربي يطالب بسحب القوات السودانية المشاركة مع تحالف السعودية والإمارات     تقرير يوثق أربعة آلاف انتهاك بحق الصحافة في اليمن خلال العام الماضي     اللواء قحطان: السعودية تواصل تقويض الشرعية اليمنية في المهرة أقصى شرقي البلاد     بروفيسور يمني: التحالف يمارس لعبة خبيثة والبلد دخل مرحلة خطرة جدا     بحاح: الشرعية فقط للرئيس هادي ونائبه وحكومة "معين عبد الملك" انقلابية      البنك المركزي يصدر تعميماً بإيقاف التعامل مع شركات الصرافة غير المرخصة..     برلمان اليمن: رمزية الاجتماع يهددها استمرار الحظر الإماراتي     مسلحون يغتالون ضابطا رفيعا في شرطة محافظة تعز     السلطات التركية تحيل إماراتيين مشتبهين بالتجسس إلى القضاء ..     الحوثيون يعلنون سيطرتهم على 3 مناطق استراتيجية في الضالع..     طلاّب محافظة المهرة يحصدون المركز الثاني في احدى جامعات مسقط.. صور     تقرير : أكثر من 70 الف ضحايا الحرب في اليمن منذ بداية الصراع " ترجمة –خاصة"      الشيخ الحريزي يكشف تفاصيل قصف السعودية لنقطة تابعة للشرطة في المهرة (فيديو)     من هو "راجح باكريت"؟    
الرئيسية > أخبار اليمن

برنامج الأغذية: عدد من يعانون أزمة أو حالة طارئة باليمن قد يبلغ 20 مليونا


طفل يمني يعاني من المجاعة - وكالات

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 06 ديسمبر, 2018 - 06:37 مساءً ]

 قال برنامج الأغذية العالمي، اليوم الخميس، إن مسحا عن الأمن الغذائي باليمن أظهر أن أكثر من 15 مليون نسمة إما يعانون ”أزمة“ أو ”حالة طارئة“ وأن العدد قد يزيد إلى 20 مليونا ما لم تصلهم معونات غذائية بشكل ثابت.
 
ووجد أيضا المسح الذي أجراه خبراء يمنيون ودوليون في أكتوبر تشرين الأول وفقا لنظام دولي لتصنيف أزمات الغذاء أن حوالي 65 ألفا يعانون ”كارثة“ غذائية أو أنهم قرب مستويات المجاعة وأن معظمهم يعيشون في مناطق الصراع.
 
وقال برنامج الأغذية في بيان له ،إن العدد قد يزيد إلى 237 ألفا ما لم تصل مساعدات غذائية.
 
ويعاني اليمنيون أوضاعًا معيشية وصحية متردية للغاية؛ جراء حرب مستمرة منذ نحو 4 أعوام.
 




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات