المجلس العربي يطالب بسحب القوات السودانية المشاركة مع تحالف السعودية والإمارات     تقرير يوثق أربعة آلاف انتهاك بحق الصحافة في اليمن خلال العام الماضي     اللواء قحطان: السعودية تواصل تقويض الشرعية اليمنية في المهرة أقصى شرقي البلاد     بروفيسور يمني: التحالف يمارس لعبة خبيثة والبلد دخل مرحلة خطرة جدا     بحاح: الشرعية فقط للرئيس هادي ونائبه وحكومة "معين عبد الملك" انقلابية      البنك المركزي يصدر تعميماً بإيقاف التعامل مع شركات الصرافة غير المرخصة..     برلمان اليمن: رمزية الاجتماع يهددها استمرار الحظر الإماراتي     مسلحون يغتالون ضابطا رفيعا في شرطة محافظة تعز     السلطات التركية تحيل إماراتيين مشتبهين بالتجسس إلى القضاء ..     الحوثيون يعلنون سيطرتهم على 3 مناطق استراتيجية في الضالع..     طلاّب محافظة المهرة يحصدون المركز الثاني في احدى جامعات مسقط.. صور     تقرير : أكثر من 70 الف ضحايا الحرب في اليمن منذ بداية الصراع " ترجمة –خاصة"      الشيخ الحريزي يكشف تفاصيل قصف السعودية لنقطة تابعة للشرطة في المهرة (فيديو)     من هو "راجح باكريت"؟     (حصري) المجلس المحلي بـ"المهرة" يدرس قرار سحب الثقة عن "راجح باكريت"    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تجدد تمسكها بجهود السلام وتقول بأنها جاهزة للحسم في حال تعثرها


رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 06 ديسمبر, 2018 - 05:48 مساءً ]

جددت الحكومة اليمنية تمكسها بالجهود الأممية في اتجاة السلام، موضحة بأنها "جاهزة للحسم أيضا في حال تعذّرت جهود السلام".

وقال رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك في تصريحات نقلتها صحيفة "البيان" الإماراتية، اليوم الخميس، إن "الحكومة جادة في سعيها للسلام الذي كان خيار الرئيس اليمني عبد ربه منصور صالح وخيار الحكومة الأول".

وأوضح عبدالملك أن "كل ما من شأنه حفظ الدم اليمني، وحفظ كيانية الدولة الوطنية وسيادتها، ويلتزم بالمرجعيات والقرارات المقرّة وطنياً ودولياً، سنكون في صف ذلك".

وأضاف، "كان هذا موقفنا في اليوم الأول وفي كل مباحثات سلام مثلما هو موقفنا اليوم، وهو أن نجاح مفاوضات السويد يتوقف بشكل كبير على نيات الميليشيا وقناعاتهم بوقف معاناة الشعب اليمني على الصعيد الإنساني والاقتصادي".

ولفت عبدالملك إلى أن "سلوكيات المليشيا منذ نشأتها تجعل الشك هو الموقف العاقل من جدية الميليشيا، بل تشكّل تهديداً حقيقياً على الجهود التي يبذلها المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث".

وشدد على أن "المرجعيات الثلاث للحل السياسي هي اختبار الجدية التي نأمل أنها قد وجدت طريقها إلى الميليشيا، وهي أيضاً الأساس والضامن للخروج من الحرب إلى مسار يقود إلى حل شامل ينهي الانقلاب، ويستعيد الدولة، ويحفظ بنيتها الوطنية وديمقراطية الحكم".

وانطلقت مشاورات سلام برعاية الأمم المتحدة، اليوم الخميسن، في مدينة رينبو شمالي العاصمة السويدية استوكهولم، وتهدف إلى وضع حد للصراع المستمر في اليمن منذ أربعة أعوام.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات