هادي يلعن رفضه استمرار المبعوث الأممي في مهامه إلا بضمان مراجعة تجاوزاته.. رسالة     زيارة مرتقبة لوفد فرنسي رفيع المستوى إلى العاصمة المؤقتة عدن     رفضا لتهميش التحالف ومطالبة بحقوقهم.. أفراد من أمن المهرة يعتصمون أمام القوات الخاصة     الجارديان: الحكومة البريطانية تتفاوض مع ألمانيا لأجل إعادة تصدير السلاح للسعودية "ترجمة خاصة"     شاهد.. الحوثيون يبثون فيديو لاستهداف منشآت في مطار أبوظبي     محافظ "سقطرى" يجدد رفض التشكيلات العسكرية الخارجة عن الشرعية في المحافظة     سقطرى تحتفى بالذكرى الـ 29 للوحدة اليمنية     صحيفة أمريكية : ولي العهد السعودي وضع خطة للاستيلاء على ثروات قطر     سناتور أمريكي : نحن نبيع القنابل للسعودية وهي تلقيها على المدنيين في اليمن     سلطان السامعي يهاجم الحوثيين ويرفض "سياسة الإقصاء والتهميش"     بعد جمود علاقته بالسعودية..العاهل المغربي يبعث رسالة إلى الرئيس اليمني     الغذاء العالمي يتوقع مزيداً من التضييق على أعماله في مناطق سيطرة الحوثيين     الحوثيون يؤكدون أن قتلى وجرحى الحرب تجاوزوا 50 ألف     بعد مذكرة النواب للحكومة بعدم التعامل معه.. غريفيث يبحث الاستقالة من مهمته     طارق صالح متجاهلا "الانتقالي" والإمارات : عيد الوحدة من أعظم أيام اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

غريفيث: نسعى للوصول إلى اتفاق سلام شامل في اليمن وفقا للمرجعيات الثلاث


المبعوث الأممي إلى اليمن ووزيرة الخارجية السويدية في افتتاح مشاورات السلام اليمنية

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 06 ديسمبر, 2018 - 03:33 مساءً ]

أكد مارتن جريفيث، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، سعيه إلى التوصل لاتقاقية سلام تشمل المرجعيات الثلاث، والتي تتضمن المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن 2216 ومخرجات الحوار الوطني.

وقال غريفيث في كلمة له في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، حول انطلاق مشاورات السلام في منطقة ريمبو في مدينة استوكهولم : "ندرك أن هناك قرارات صعبة اتخذت من الأطراف لحضور المشاورات، ونشكر التحالف على دعمه للمشاورات".

وأوضح أن المشاورات ستتطرق للاقتصاد ووضعية مطار صنعاء وكيفية وصول المساعدات الإنسانية.

وعقب كلمة جريفيث انطلق المؤتمر الصحفي الذي افتتحته وزيرة الخارجية السويدية، مارغو والستروم، والتي حثت الأطراف اليمنية المعنية بالأزمة على اتخاذ خطوات أولية وملحة لحل الأزمة.

وقالت واستروم إن المشاورات هي إحدى الخطوات المكونة لعملية السلام في اليمن، موضحة أنه من المهم أن يكون لدينا توقعات واقعية لهذه المشاورات.

وأضافت أن اليمن واجه العديد من الأزمات، مؤكدة أن بلادها ستواصل العمل مع المجتمع الدولي من أجل الوصول إلى حل سلمي للأزمة اليمنية.

وانطلقت مشاورات سلام برعاية الأمم المتحدة اليوم الخميس في مدينة رينبو شمالي العاصمة السويدية استوكهولم وتهدف إلى وضع حد للصراع المستمر في اليمن منذ أربعة أعوام.
 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات