احتجاج حوثي على إعلان الرياض عاصمة للإعلام العربي للعام 2019     الخط الملاحي الفرنسي "CMA CGM" يستأنف نشاطه التجاري إلى ميناء عدن     مساع حوثية لكسر الحصار الدبلوماسي المفروض عليهم.. هل سينجحون؟     الحكومة الشرعية تعلن أسماء ممثليها في لجنة إعادة الانتشار بـ"الحديدة"     الأمم المتحدة تعقد اجتماعا بالفيديو بين الأطراف اليمنية بشأن الهدنة     احتفالا باليوم الوطني.. أكبر مسير وطني في تاريخ قطر     أمهات المختطفين يستعرضن انتهاكات الحوثيين المستمرة رغم توقيع اتفاق السويد (بيان)     مقتل لاجئ يمني على يد رجل أمن في أحد مخيمات الأمم المتحدة بالصومال     الأمم المتحدة توضح دور فريق الجنرال باتريك كامارت في الحديدة ..     الأجهزة الأمنية بــ"تعز" تعلن العثور على 3 جثث تابعة للجيش شرق المدينة     "معهد واشنطن": سياسة "البجع السوداء" قد تدفع بن سلمان لغزو سلطنة عمان وقطر     يونيسف: قدمنا لقاحات شلل الأطفال إلى 5 ملايين باليمن في 2018     مراسلون بلا حدود تصنف اليمن ضمن الدول الأخطر على حياة الصحافيين     الحديدة: اتهامات متبادلة بخرق الهدنة ولجنة مراقبة أممية تعقد أول اجتماع لها خلال ساعات     نيويورك تايمز": حرب السعودية باليمن.. لا ملجأ ببر أو بحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

غريفيث: نسعى للوصول إلى اتفاق سلام شامل في اليمن وفقا للمرجعيات الثلاث


المبعوث الأممي إلى اليمن ووزيرة الخارجية السويدية في افتتاح مشاورات السلام اليمنية

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 06 ديسمبر, 2018 - 03:33 مساءً ]

أكد مارتن جريفيث، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، سعيه إلى التوصل لاتقاقية سلام تشمل المرجعيات الثلاث، والتي تتضمن المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن 2216 ومخرجات الحوار الوطني.

وقال غريفيث في كلمة له في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، حول انطلاق مشاورات السلام في منطقة ريمبو في مدينة استوكهولم : "ندرك أن هناك قرارات صعبة اتخذت من الأطراف لحضور المشاورات، ونشكر التحالف على دعمه للمشاورات".

وأوضح أن المشاورات ستتطرق للاقتصاد ووضعية مطار صنعاء وكيفية وصول المساعدات الإنسانية.

وعقب كلمة جريفيث انطلق المؤتمر الصحفي الذي افتتحته وزيرة الخارجية السويدية، مارغو والستروم، والتي حثت الأطراف اليمنية المعنية بالأزمة على اتخاذ خطوات أولية وملحة لحل الأزمة.

وقالت واستروم إن المشاورات هي إحدى الخطوات المكونة لعملية السلام في اليمن، موضحة أنه من المهم أن يكون لدينا توقعات واقعية لهذه المشاورات.

وأضافت أن اليمن واجه العديد من الأزمات، مؤكدة أن بلادها ستواصل العمل مع المجتمع الدولي من أجل الوصول إلى حل سلمي للأزمة اليمنية.

وانطلقت مشاورات سلام برعاية الأمم المتحدة اليوم الخميس في مدينة رينبو شمالي العاصمة السويدية استوكهولم وتهدف إلى وضع حد للصراع المستمر في اليمن منذ أربعة أعوام.
 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات