احتجاج حوثي على إعلان الرياض عاصمة للإعلام العربي للعام 2019     الخط الملاحي الفرنسي "CMA CGM" يستأنف نشاطه التجاري إلى ميناء عدن     مساع حوثية لكسر الحصار الدبلوماسي المفروض عليهم.. هل سينجحون؟     الحكومة الشرعية تعلن أسماء ممثليها في لجنة إعادة الانتشار بـ"الحديدة"     الأمم المتحدة تعقد اجتماعا بالفيديو بين الأطراف اليمنية بشأن الهدنة     احتفالا باليوم الوطني.. أكبر مسير وطني في تاريخ قطر     أمهات المختطفين يستعرضن انتهاكات الحوثيين المستمرة رغم توقيع اتفاق السويد (بيان)     مقتل لاجئ يمني على يد رجل أمن في أحد مخيمات الأمم المتحدة بالصومال     الأمم المتحدة توضح دور فريق الجنرال باتريك كامارت في الحديدة ..     الأجهزة الأمنية بــ"تعز" تعلن العثور على 3 جثث تابعة للجيش شرق المدينة     "معهد واشنطن": سياسة "البجع السوداء" قد تدفع بن سلمان لغزو سلطنة عمان وقطر     يونيسف: قدمنا لقاحات شلل الأطفال إلى 5 ملايين باليمن في 2018     مراسلون بلا حدود تصنف اليمن ضمن الدول الأخطر على حياة الصحافيين     الحديدة: اتهامات متبادلة بخرق الهدنة ولجنة مراقبة أممية تعقد أول اجتماع لها خلال ساعات     نيويورك تايمز": حرب السعودية باليمن.. لا ملجأ ببر أو بحر    
الرئيسية > مجتمع

الشؤون الدينية التركية تطلق حملة جمع التبرعات لإغاثة الشعب اليمني

المهرة بوست - الأناضول
[ الخميس, 06 ديسمبر, 2018 - 03:08 مساءً ]

أطلقت رئاسة الشؤون الدينية، ووقف الديانة التركي، حملة جمع تبرعات من أجل اليمن الذي يشهد حرباً وجفافا منذ أربعة سنوات وجفاف.

ونٌظم اليوم الخميس اجتماع تعريفي في العاصمة أنقرة، للحملة التي تحمل اسم "لا تبقى صامتاً حيال اليمن" حضره رئيس الشؤون الدينية، ورئيس مجلس الهيئة الإدارية لوقف الديانة التركي، علي أرباش.

وقال أرباش في كلمة خلال الاجتماع إن الإنسانية تمر بإمتحان صعب، حيث خسر الضمير الإنساني الامتحان في اليمن هذه المرة.

وأضاف أن 22 مليون شخص في اليمن يصارعون من أجل البقاء جراء الجفاف، وفي حال لم يتم إيصال مساعدات إنسانية عاجلة إلى اليمن فسيواجه 11مليون شخص خطر الموت.

وأشار إلى أن القطاع الصحي منهار بشكل كامل في اليمن، وأن 1.2 مليون شخص مصابون بوباء الكوليرا في مدينة الحديدة.

وبيّن أن هناك 2.6 مليون نازح يمني أضطروا إلى ترك منازلهم جراء الاشتباكات، وهم بحاجة عاجلة إلى مأوى.

ولفت إلى أن وقف الديانة التركي قدم لغاية اليوم مساعدات إلى المحتاجين في اليمن بقيمة 8.5 مليون ليرة تركية ( نحو 1.6 مليون دولار).

ودعا أرباش الشعب التركي إلى التبرع من أجل اليمن، وإغاثة شعبه.

ويعاني اليمنيون أوضاعًا معيشية وصحية متردية للغاية؛ جراء حرب مستمرة منذ نحو 4 أعوام.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات