"سلطنة عمان".. موقف ثابت يدعم السلام في اليمن رغم الاستفزاز السعودي الإماراتي على حدودها     هادي يلعن رفضه استمرار المبعوث الأممي في مهامه إلا بضمان مراجعة تجاوزاته.. رسالة     زيارة مرتقبة لوفد فرنسي رفيع المستوى إلى العاصمة المؤقتة عدن     رفضا لتهميش التحالف ومطالبة بحقوقهم.. أفراد من أمن المهرة يعتصمون أمام القوات الخاصة     الجارديان: الحكومة البريطانية تتفاوض مع ألمانيا لأجل إعادة تصدير السلاح للسعودية "ترجمة خاصة"     شاهد.. الحوثيون يبثون فيديو لاستهداف منشآت في مطار أبوظبي     محافظ "سقطرى" يجدد رفض التشكيلات العسكرية الخارجة عن الشرعية في المحافظة     سقطرى تحتفى بالذكرى الـ 29 للوحدة اليمنية     صحيفة أمريكية : ولي العهد السعودي وضع خطة للاستيلاء على ثروات قطر     سناتور أمريكي : نحن نبيع القنابل للسعودية وهي تلقيها على المدنيين في اليمن     سلطان السامعي يهاجم الحوثيين ويرفض "سياسة الإقصاء والتهميش"     بعد جمود علاقته بالسعودية..العاهل المغربي يبعث رسالة إلى الرئيس اليمني     الغذاء العالمي يتوقع مزيداً من التضييق على أعماله في مناطق سيطرة الحوثيين     الحوثيون يؤكدون أن قتلى وجرحى الحرب تجاوزوا 50 ألف     بعد مذكرة النواب للحكومة بعدم التعامل معه.. غريفيث يبحث الاستقالة من مهمته    
الرئيسية > مجتمع

الشؤون الدينية التركية تطلق حملة جمع التبرعات لإغاثة الشعب اليمني

المهرة بوست - الأناضول
[ الخميس, 06 ديسمبر, 2018 - 03:08 مساءً ]

أطلقت رئاسة الشؤون الدينية، ووقف الديانة التركي، حملة جمع تبرعات من أجل اليمن الذي يشهد حرباً وجفافا منذ أربعة سنوات وجفاف.

ونٌظم اليوم الخميس اجتماع تعريفي في العاصمة أنقرة، للحملة التي تحمل اسم "لا تبقى صامتاً حيال اليمن" حضره رئيس الشؤون الدينية، ورئيس مجلس الهيئة الإدارية لوقف الديانة التركي، علي أرباش.

وقال أرباش في كلمة خلال الاجتماع إن الإنسانية تمر بإمتحان صعب، حيث خسر الضمير الإنساني الامتحان في اليمن هذه المرة.

وأضاف أن 22 مليون شخص في اليمن يصارعون من أجل البقاء جراء الجفاف، وفي حال لم يتم إيصال مساعدات إنسانية عاجلة إلى اليمن فسيواجه 11مليون شخص خطر الموت.

وأشار إلى أن القطاع الصحي منهار بشكل كامل في اليمن، وأن 1.2 مليون شخص مصابون بوباء الكوليرا في مدينة الحديدة.

وبيّن أن هناك 2.6 مليون نازح يمني أضطروا إلى ترك منازلهم جراء الاشتباكات، وهم بحاجة عاجلة إلى مأوى.

ولفت إلى أن وقف الديانة التركي قدم لغاية اليوم مساعدات إلى المحتاجين في اليمن بقيمة 8.5 مليون ليرة تركية ( نحو 1.6 مليون دولار).

ودعا أرباش الشعب التركي إلى التبرع من أجل اليمن، وإغاثة شعبه.

ويعاني اليمنيون أوضاعًا معيشية وصحية متردية للغاية؛ جراء حرب مستمرة منذ نحو 4 أعوام.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات