احتجاج حوثي على إعلان الرياض عاصمة للإعلام العربي للعام 2019     الخط الملاحي الفرنسي "CMA CGM" يستأنف نشاطه التجاري إلى ميناء عدن     مساع حوثية لكسر الحصار الدبلوماسي المفروض عليهم.. هل سينجحون؟     الحكومة الشرعية تعلن أسماء ممثليها في لجنة إعادة الانتشار بـ"الحديدة"     الأمم المتحدة تعقد اجتماعا بالفيديو بين الأطراف اليمنية بشأن الهدنة     احتفالا باليوم الوطني.. أكبر مسير وطني في تاريخ قطر     أمهات المختطفين يستعرضن انتهاكات الحوثيين المستمرة رغم توقيع اتفاق السويد (بيان)     مقتل لاجئ يمني على يد رجل أمن في أحد مخيمات الأمم المتحدة بالصومال     الأمم المتحدة توضح دور فريق الجنرال باتريك كامارت في الحديدة ..     الأجهزة الأمنية بــ"تعز" تعلن العثور على 3 جثث تابعة للجيش شرق المدينة     "معهد واشنطن": سياسة "البجع السوداء" قد تدفع بن سلمان لغزو سلطنة عمان وقطر     يونيسف: قدمنا لقاحات شلل الأطفال إلى 5 ملايين باليمن في 2018     مراسلون بلا حدود تصنف اليمن ضمن الدول الأخطر على حياة الصحافيين     الحديدة: اتهامات متبادلة بخرق الهدنة ولجنة مراقبة أممية تعقد أول اجتماع لها خلال ساعات     نيويورك تايمز": حرب السعودية باليمن.. لا ملجأ ببر أو بحر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

أبناء المهرة يحتفلون بعيد 30 نوفمبر وسط رفض لتواجد السعودية

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 06 ديسمبر, 2018 - 11:40 صباحاً ]

احتفل أبناء محافظة المهرة، بعيد جلاء الإحتلال البريطاني، 30 نوفمبر، في الوقت الذي يرفضون فيه احتلال القوات السعودية، التي مضى على تواجدها عام كامل تخللته الكثير من الانتهاكات.

ويرى أبناء المهرة بكل شرائحهم الاجتماعية، أن النضال الذي يرسمونه في هذه المرحلة ضد ما يصفونه بالاحتلال أو التواجد السعودي، هو امتداد ل 30 نوفمبر وان الاحتفال بهذا اليوم واجب وطني ودافع مهم لترسيخ مفهوم الحرية والدفاع عن السيادة الوطنية.

ويعتصم آلاف المحتجين في المهرة منذ أشهر في مدينة الغيضة، رفضا لتواجد القوات السعودية ومشروعها النفطي حيث تسعى لمد أنبوب نفطي من أراضيها إلى ميناء المطل على البحر العربي، وأكد ناشطون أن أبناء محافظة المهرة في تماسك متواصل، وان فعالية ذكرى 30 نوفمبر تأتي في خضم الرفض الشعبي للتواجد السعودي.



مشاركة الخبر:

تعليقات