هادي يلعن رفضه استمرار المبعوث الأممي في مهامه إلا بضمان مراجعة تجاوزاته.. رسالة     زيارة مرتقبة لوفد فرنسي رفيع المستوى إلى العاصمة المؤقتة عدن     رفضا لتهميش التحالف ومطالبة بحقوقهم.. أفراد من أمن المهرة يعتصمون أمام القوات الخاصة     الجارديان: الحكومة البريطانية تتفاوض مع ألمانيا لأجل إعادة تصدير السلاح للسعودية "ترجمة خاصة"     شاهد.. الحوثيون يبثون فيديو لاستهداف منشآت في مطار أبوظبي     محافظ "سقطرى" يجدد رفض التشكيلات العسكرية الخارجة عن الشرعية في المحافظة     سقطرى تحتفى بالذكرى الـ 29 للوحدة اليمنية     صحيفة أمريكية : ولي العهد السعودي وضع خطة للاستيلاء على ثروات قطر     سناتور أمريكي : نحن نبيع القنابل للسعودية وهي تلقيها على المدنيين في اليمن     سلطان السامعي يهاجم الحوثيين ويرفض "سياسة الإقصاء والتهميش"     بعد جمود علاقته بالسعودية..العاهل المغربي يبعث رسالة إلى الرئيس اليمني     الغذاء العالمي يتوقع مزيداً من التضييق على أعماله في مناطق سيطرة الحوثيين     الحوثيون يؤكدون أن قتلى وجرحى الحرب تجاوزوا 50 ألف     بعد مذكرة النواب للحكومة بعدم التعامل معه.. غريفيث يبحث الاستقالة من مهمته     طارق صالح متجاهلا "الانتقالي" والإمارات : عيد الوحدة من أعظم أيام اليمن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

أبناء المهرة يحتفلون بعيد 30 نوفمبر وسط رفض لتواجد السعودية

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 06 ديسمبر, 2018 - 11:40 صباحاً ]

احتفل أبناء محافظة المهرة، بعيد جلاء الإحتلال البريطاني، 30 نوفمبر، في الوقت الذي يرفضون فيه احتلال القوات السعودية، التي مضى على تواجدها عام كامل تخللته الكثير من الانتهاكات.

ويرى أبناء المهرة بكل شرائحهم الاجتماعية، أن النضال الذي يرسمونه في هذه المرحلة ضد ما يصفونه بالاحتلال أو التواجد السعودي، هو امتداد ل 30 نوفمبر وان الاحتفال بهذا اليوم واجب وطني ودافع مهم لترسيخ مفهوم الحرية والدفاع عن السيادة الوطنية.

ويعتصم آلاف المحتجين في المهرة منذ أشهر في مدينة الغيضة، رفضا لتواجد القوات السعودية ومشروعها النفطي حيث تسعى لمد أنبوب نفطي من أراضيها إلى ميناء المطل على البحر العربي، وأكد ناشطون أن أبناء محافظة المهرة في تماسك متواصل، وان فعالية ذكرى 30 نوفمبر تأتي في خضم الرفض الشعبي للتواجد السعودي.



مشاركة الخبر:

تعليقات