المجلس العربي يطالب بسحب القوات السودانية المشاركة مع تحالف السعودية والإمارات     تقرير يوثق أربعة آلاف انتهاك بحق الصحافة في اليمن خلال العام الماضي     اللواء قحطان: السعودية تواصل تقويض الشرعية اليمنية في المهرة أقصى شرقي البلاد     بروفيسور يمني: التحالف يمارس لعبة خبيثة والبلد دخل مرحلة خطرة جدا     بحاح: الشرعية فقط للرئيس هادي ونائبه وحكومة "معين عبد الملك" انقلابية      البنك المركزي يصدر تعميماً بإيقاف التعامل مع شركات الصرافة غير المرخصة..     برلمان اليمن: رمزية الاجتماع يهددها استمرار الحظر الإماراتي     مسلحون يغتالون ضابطا رفيعا في شرطة محافظة تعز     السلطات التركية تحيل إماراتيين مشتبهين بالتجسس إلى القضاء ..     الحوثيون يعلنون سيطرتهم على 3 مناطق استراتيجية في الضالع..     طلاّب محافظة المهرة يحصدون المركز الثاني في احدى جامعات مسقط.. صور     تقرير : أكثر من 70 الف ضحايا الحرب في اليمن منذ بداية الصراع " ترجمة –خاصة"      الشيخ الحريزي يكشف تفاصيل قصف السعودية لنقطة تابعة للشرطة في المهرة (فيديو)     من هو "راجح باكريت"؟     (حصري) المجلس المحلي بـ"المهرة" يدرس قرار سحب الثقة عن "راجح باكريت"    
الرئيسية > أخبار اليمن

طائرة عمانية تقل رئيس وفد جماعة الحوثي التفاوضي إلى استكهولوم


ناطق الحوثي محمد عبد السلام وعضو الوفد الحوثي عبد الملك العجري

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 06 ديسمبر, 2018 - 02:36 صباحاً ]

نقلت طائرة عمانية، رئيس وفد جماعة الحوثي، محمد عبد السلام إلى العاصمة السويدية استكهولوم، لبدء المشاورات التي ستنطلق اليوم الخميس برعاية الأمم المتحدة.

وقالت صحيفة "عمان اليوم"، إنه "وفي إطار المساعي التي تبذلها السلطنة لدعم جهود الأمم المتحدة لعقد المشاورات بين الأطراف اليمنية والتي ستبدأ رسميًّا اليوم الخميس في العاصمة السويدية ستوكهولم، فقد تم تقديم التسهيلات اللازمة لسفر الأستاذ محمد عبدالسلام رئيس وفد جماعة الحوثي التفاوضي أمس، من مسقط إلى ستوكهولم على متن طائرة عمانية".

هذا وأعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث أمس أن مشاورات السلام اليمنية المقرر عقدها في السويد ستبدأ اليوم . 

وكتب مكتب غريفيث في تغريدة على موقع تويتر «يود المبعوث الخاص الإعلان عن استئناف العملية السياسية بين الأطراف اليمنية، في السويد، يوم 6 ديسمبر». 

ووصل إلى السويد مساء أمس الوفد الحكومي اليمني الذي يضم 12 شخصا ويترأسه وزير الخارجية خالد اليماني، وفقا لمصدر قريب من الوفد. 

وكان وفد جماعة الحوثي قد وصل مساء الثلاثاء إلى السويد مع غريفيث.



مشاركة الخبر:

تعليقات