احتجاج حوثي على إعلان الرياض عاصمة للإعلام العربي للعام 2019     الخط الملاحي الفرنسي "CMA CGM" يستأنف نشاطه التجاري إلى ميناء عدن     مساع حوثية لكسر الحصار الدبلوماسي المفروض عليهم.. هل سينجحون؟     الحكومة الشرعية تعلن أسماء ممثليها في لجنة إعادة الانتشار بـ"الحديدة"     الأمم المتحدة تعقد اجتماعا بالفيديو بين الأطراف اليمنية بشأن الهدنة     احتفالا باليوم الوطني.. أكبر مسير وطني في تاريخ قطر     أمهات المختطفين يستعرضن انتهاكات الحوثيين المستمرة رغم توقيع اتفاق السويد (بيان)     مقتل لاجئ يمني على يد رجل أمن في أحد مخيمات الأمم المتحدة بالصومال     الأمم المتحدة توضح دور فريق الجنرال باتريك كامارت في الحديدة ..     الأجهزة الأمنية بــ"تعز" تعلن العثور على 3 جثث تابعة للجيش شرق المدينة     "معهد واشنطن": سياسة "البجع السوداء" قد تدفع بن سلمان لغزو سلطنة عمان وقطر     يونيسف: قدمنا لقاحات شلل الأطفال إلى 5 ملايين باليمن في 2018     مراسلون بلا حدود تصنف اليمن ضمن الدول الأخطر على حياة الصحافيين     الحديدة: اتهامات متبادلة بخرق الهدنة ولجنة مراقبة أممية تعقد أول اجتماع لها خلال ساعات     نيويورك تايمز": حرب السعودية باليمن.. لا ملجأ ببر أو بحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

"السيسي" يهاتف الرئيس هادي ويقول: "مصر ملتزمة بدعم الحل السياسي"


الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ونظيرة المصري - أرشيف

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 05 ديسمبر, 2018 - 11:24 مساءً ]

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء الأربعاء، اتصالاً هاتفيًا مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي. وفقا لما نقلته وسائل الاعلام المصرية.

وبحسب صحيفة "المصري اليوم"، فقد قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، "إن الرئيس اطمأن خلال الاتصال على صحة شقيق الرئيس اليمني، متمنياً الشفاء العاجل له من الوعكة الصحية التي ألمت به".

وتناول الاتصال تبادل وجهات النظر بشأن آخر تطورات الأوضاع في اليمن، لاسيما فيما يتعلق بمسار المفاوضات السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة بين الأطراف اليمنية، حيث أكد الرئيس التزام مصر بدعم الحل السياسي في اليمن وفقا لمرجعياته الأساسية، وذلك في إطار السعي نحو الحفاظ على وحدة واستقرار اليمن وحكومته الشرعية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيسين توافقا في هذا السياق بشأن ضرورة تفادي أي محاولة للالتفاف على المسار السياسي لحل الأزمة اليمنية، كما اتفقا حول التنسيق خلال الفترة المقبلة لمواصلة تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية لليمن.



مشاركة الخبر:

تعليقات