الأحزاب والقوى السياسية اليمنية تصدر بيانا بشان معارك حجور     الحكومة اليمنية تنتقد إحاطة "لوكوك" أمام مجلس الأمن     برلماني فرنسي يستنكر صمت بلاده عن الحرب اليمنية واستمرار بيع السلاح للسعودية     "ذا هيل": الكونغرس يقترب من إجبار ترامب على وقف دعم السعودية باليمن     منظمات حقوقية تطلق موقع “إكسبو 2020” لإبراز انتهاكات الإمارات لحقوق الإنسان في اليمن     "الإنفصاليون" يثيرون السخرية والجدل بعد ظهورهم بمعرض آليات عسكرية إماراتية     الجيش اليمني يعلن مقتل 4 مدنيين بقصف للحوثيين على سوق شعبي جنوب الحديدة     مقتل ثلاثة جنود سعوديين برصاص الحوثيين على الحدود اليمنية السعودية     المركزي اليمني: الاتحاد الاوروبي ومنظمات أممية أبدوا استعدادهم لدعم البنك     مندوب اليمن يطالب مجلس الأمن بإنقاذ اتفاق السويد ومعاقبة الطرف المعرقل للسلام     مندوب فرنسا: الوضع في الحديدة هش وسنفرض عقوبات على من يعرقل اتفاق السويد     غريفيث لمجلس الأمن: طرفا الحرب اتفقا على البدء بإعادة الانتشار في الحديدة اليوم أو غدا     حجة: الحوثيون يحققون تقدما شرقي كشر وسط معارك مستمرة مع القبائل     الرئيس هادي يشيد بدعم الولايات المتحدة للحكومة اليمنية في مؤتمر وارسو     الكشف عن وجود 662 مختطفا ومخفيا قسرا من أبناء تعز في سجون الحوثيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

 البرادعي يعلق على دعوة أمير قطر للمشاركة بقمة الرياض


محمد البرادعي

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 05 ديسمبر, 2018 - 11:16 مساءً ]

علق نائب الرئيس المصري السابق، محمد البرادعي، على الدعوة التي وجهها الملك سلمان بن عبد العزيز لأمير قطر، للمشاركة في القمة الخليجية بالرياض.

وقال البرادعي إن ما تم "خطوة على الطريق الصحيح طال انتظارها، و آمل أن تتلوها خطوات محددة لحل الخلافات". وفقا لصحيفة "عربي 21"

وذكر البرادعي أن على جميع الأطراف إدراك أن "الكل خاسر في ضوء الانقسام والتشرذم الحالي في العالم العربي!".

وتابع: "أدعو الله أن لا أكون مخطئاً".

وتساءل البرادعي في تغريدة أخرى: "هل من الممكن أن يفاجئنا حكام دول الخليج بإنهاء خلافاتهم والتركيز على العالم العربى المُدمر، وأمن ومستقبل شعوبه؟ أم أنها مجرد أحلام يقظة؟".

وأضاف: "علينا أن ندرك أن الماضي لا يمكن تغييره، وإنما فقط التعلم من أخطائه! العيش في الماضي يُنسينا المستقبل الذى ما زالت لدينا القدرة على تشكيله!".

وتنطلق أعمال القمة الخليجية الـ39، والتي تستضيفها المملكة في 9 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.



مشاركة الخبر:

تعليقات