الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تواصل التحشيد إلى جبهات القتال قبيل انطلاق مشاورات السويد


مسلحون حوثيون-ارشيف

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 05 ديسمبر, 2018 - 10:02 مساءً ]


واصلت جماعة الحوثي المسلحة، عملية الحشد والتعبئة العسكرية، للمواطنين في المحافظات الخاضعة لسيطرتهم، وذلك قبيل أقل من 24 ساعة على إنطلاق المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة في العاصمة السويدية استكهولوم.

وفي هذا الصدد، قالت وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الحوثيين في صنعاء، أن لقاءات عقدت في عزل "أنامر والحوج القبلي وثواب أسفل بمديرية الظهار" بمحافظة إب، اليوم الأربعاء، لمناقشة ما أسمته بـ"دور أبناء هذه العزل في التحشيد والتعبئة للجبهات".

وبحسب الوكالة، فقد استعرضت اللقاءات التي شارك فيها عدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة والوجهاء والشخصيات الاجتماعية، الجوانب المتعلقة بتعزيز الصمود والثبات المجتمعي لمواجهة العدوان، في اشارة للتحالف العربي بقيادة السعودية.

ووفقا للوكالة فقد "أقرت اللقاءات تشكيل لجان للتعبئة على مستوى القرى ولجان للمتابعة والتقييم والتنسيق بما يسهم في إنجاح عملية التعبئة وتعزيز الوعي المجتمعي خلال المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد". حسب زعمهم.

وعمدت مليشيا الحوثي على استغلال الشباب والأطفال في القرى النائية الذين يعانون الفقر والحرمان على أخذهم لجبهات القتال، دون علم أهاليهم، مقابل اعطائهم مبالغ مالية بشكل يومي.



مشاركة الخبر:

تعليقات