"حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة     مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين     البعثة الأوروبية: الوضع في اليمن سيء وغير مسبوق لكن الجهود السياسية مستمرة     عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يهاجمون مواقع الجيش الوطني شرق صنعاء والأخير يحذر ..


الناطق باسم الجيش الوطني عبده عبدالله مجلي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 05 ديسمبر, 2018 - 04:15 مساءً ]


هاجم مسلحو جماعة الحوثي، يوم أمس الثلاثاء، مواقع للجيش الوطني شرق العاصمة صنعاء، بالتزامن مع وصول وفود التفاوض إلى السويد لبدء مشاورات سلام برعاية الأمم المتحدة.

ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية "سبتمبر نت" عن الناطق باسم الجيش الوطني العميد الركن عبده عبدالله مجلي قوله إن "المليشيا الحوثية، هاجمت يوم أمس الثلاثاء، مواقع الجيش في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، بالتزامن مع وصول وفود التفاوض إلى العاصمة السويدية ستوكهولم".

وحذر مجلي  من أن "خروقات مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، تصعيد غير مبرر ولا ينم عن نوايا حسنة نحو السلام"، مشيرا إلى أنها "مستمرة بإطلاق القذائف والصواريخ التي تستهدف مناطق المدنيين"، وفقا لقوله.

مجلي قال إن "قوات الجيش الوطني، سترد وبقوة على هذه الاعتداءات والخروقات المتكررة ولن تقف مكتوفة الأيدي أمامها".

ولفت مجلي، إلى أن "الحكومة الشرعية وافقت على جولة المفاوضات سعيا منها لتحقيق السلام الدائم في اليمن المبنى على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني، والقرار الأممي 2216".

إلى ذلك، أعلنت الحكومة اليمنية على لسان مدير مكتب رئيس الجمهورية عبدالله العليمي اليوم الأربعاء "مغادرة وفد ‎الحكومة اليمنية الشرعية، إلى السويد لحضور مشاورات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة، سعيا لتحقيق السلام المستدام على أساس من المرجعيات الثلاث الثابتة".

وأمس الثلاثاء، غادر وفد جماعة (الحوثيين) التفاوضي صنعاء، برفقة المبعوث الأممي إلى اليمن، غريفيث، ووصل الوفد إلى العاصمة السويدية للمشاركة في المشاورات، بحسب تأكيد جماعة الحوثي. 

وكانت جولة سابقة من مفاوضات السلام بين الأطراف اليمنية قد عقدت في جنيف أوائل سبتمبر الماضي، وباءت بالفشل لعدم حضور وفد الحوثيين للمشاورات، وسط تبادل الطرفين الاتهامات بنسف الحوار. 

ومنذ أربعة أعوام، يشهد اليمن حربًا بين القوات الحكومية، مدعومة بالتحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، وبين مسلحي جماعة الحوثي، المتهمين بتلقي دعم إيراني، من جهة أخرى، ويسيطرون على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ 2014م. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات