مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم    
الرئيسية > أخبار اليمن

الرئاسة اليمنية تعلن مغادرة وفد الحكومة إلى السويد لحضور مشاورات السلام

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 05 ديسمبر, 2018 - 10:50 صباحاً ]

أعلنت الرئاسة اليمنية، اليوم الأربعاء، مغادرة وفد ‎الحكومة اليمنية الشرعية، إلى السويد لحضور مشاورات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة.

وقال عضو الوفد، مدير مكتب رئيس الجمهورية "عبدالله العليمي" إن الوفد غادر نحو السويد سعيا لتحقيق السلام المستدام على أساس من المرجعيات الثلاث الثابتة، السلام القائم على إنهاء الانقلاب وإزالة كل الأسباب التي أدت إليه.

وأضاف "العليمي" في تغريدة على تويتر، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس خادي سيضع وفد الحكومة اليمنية هموم الشعب اليمني وتطلعاته في رأس أولوياته، وسيبذل كل الجهود لإنجاح المشاورات التي نعتبرها فرصة حقيقية للسلام.

وأكد أن الحكومة اليمنية تحرص على استغلال كل الفرص لتجنيب الشعب اليمني مزيد من الحرب والدمار.

وفي وقت سابق الثلاثاء، غادر وفد جماعة (الحوثيين) التفاوضي صنعاء، برفقة المبعوث الأممي إلى اليمن، غريفيث، ووصل الوفد إلى العاصمة السويدية للمشاركة في المشاورات، بحسب تأكيد جماعة الحوثي.

ومؤخرًا تعهد غريفيث بالتزام الأمم المتحدة بعقد جولة مشاورات بين أطراف النزاع اليمني في السويد، أواخر العام الجاري، داعيًا جميع الأطراف إلى "الاستمرار بممارسة ضبط النفس لإيجاد مناخ مواتٍ لعقدها".

ومنذ نحو 4 أعوام، يشهد اليمن حربًا بين القوات الحكومية، مدعومة بالتحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، وبين مسلحي "الحوثي"، المتهمين بتلقي دعم إيراني، من جهة أخرى، ويسيطرون على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ 2014م.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات