الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"    
الرئيسية > أخبار اليمن

"مسؤول أممي" يؤكد انعقاد المشاورات اليمنية في السويد الأسبوع الجاري

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 05 ديسمبر, 2018 - 10:16 صباحاً ]

أكدت الأمم المتحدة، الثلاثاء، انعقاد المشاورات اليمنية في السويد خلال الأسبوع الجاري.

وقال نائب المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة الدولية، فرحان حق، إن الأمم المتحدة على يقين من أن أطراف الصراع سيجتمعون في السويد خلال هذا الأسبوع.

وأضاف حق، خلال مؤتمر صحفي، إن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، وصل إلى العاصمة السويدية، استوكهولم الثلاثاء، وزار غريفيث، صنعاء الإثنين، لمرافقة وفد جماعة الحوثيين على متن طائرة كويتية غادرت إلى السويد.

وحدث الإثنين تطوران زادا من آمال عقد مشاورات السلام قريبا، منها سماح التحالف العربي بإجلاء العشرات من الجرحى الحوثيين إلى سلطنة عمان.

كما وقع الحوثيون والتحالف والحكومة اليمنية، اتفاقا لتبادل أسرى الحرب المستمرة منذ 4 سنوات، ويسيطر الحوثيون، المتهمين بتلقي دعم إيراني، على محافظات يمنية، بينها صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

ومنذ مارس 2015، ينفذ التحالف، بقيادة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين، وخلفت الحرب أوضاعا إنسانية وصحية صعبة، جعلت معظم السكان بحاجة إلى مساعدات، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية الراهنة في العالم، حسب الأمم المتحدة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات