عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يشكلون هيئة تنسيق لطرد ما وصفوه بـ"الاحتلال" من الأراضي الجنوبية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 05 ديسمبر, 2018 - 12:23 صباحاً ]

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة في صنعاء، أمس الثلاثاء، تشكيل لجنة تحضيرية للهيئة التنسيقية لأبناء المحافظات الجنوبية والشرقية، لمقاومة ما أسموه بـ"العدوان وطرد الاحتلال من أراضي الجمهورية اليمنية".

وبحسب وكالة سبأ التابعة للحوثيين في صنعاء، فقد جاء ذلك في الاجتماع الموسع الذي عقد بصنعاء وضم رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور والقائم بأعمال رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس ورئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي وأعضاء مجالس النواب والوزراء والشورى والمحافظين من أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية المنضوين تحت إطار المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني غير المعترف بها دوليا..

ووفقا للوكالة، فستتشكل الهيئة من الشخصيات السياسية والأكاديمية والحزبية والعسكرية والمهنية والمستقلة حزبيا ومن رجال الأعمال والأساتذة والمفكرين من أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية المناهضين للعدوان والاحتلال". حسب وصفها.

ويرأس اللجنة التحضيرية اللواء المناضل خالد باراس وعضوية كل من الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور والدكتور قاسم محمد لبوزة وعلياء فيصل عبداللطيف والدكتور عبدالعزيز محمد الترب وطارق مصطفى سلام وأحمد حمود جريب وأحمد صالح القُنع وأحمد غالب الرهوي وغالب عبدالله مطلق وغسان عبدالله مثنى وعلي بن محمد الطمبالة وغازي أحمد علي محسن ولقمان باراس ورضية محمد عبدالله ومحمد حسين العيدروس والقعطبي علي حسين الفرجي وهاشم سعد السقطري.

وتم خلال الاجتماع تكليف أعضاء اللجنة التحضيرية بالتواصل كل في إطار محافظته والتنسيق لعقد ملتقى للهيئة التنسيقية لأبناء المحافظات الجنوبية والشرقية لمقاومة العدوان وطرد الاحتلال من أراضي الجمهورية اليمنية.



مشاركة الخبر:

تعليقات