الأحزاب والقوى السياسية اليمنية تصدر بيانا بشان معارك حجور     الحكومة اليمنية تنتقد إحاطة "لوكوك" أمام مجلس الأمن     برلماني فرنسي يستنكر صمت بلاده عن الحرب اليمنية واستمرار بيع السلاح للسعودية     "ذا هيل": الكونغرس يقترب من إجبار ترامب على وقف دعم السعودية باليمن     منظمات حقوقية تطلق موقع “إكسبو 2020” لإبراز انتهاكات الإمارات لحقوق الإنسان في اليمن     "الإنفصاليون" يثيرون السخرية والجدل بعد ظهورهم بمعرض آليات عسكرية إماراتية     الجيش اليمني يعلن مقتل 4 مدنيين بقصف للحوثيين على سوق شعبي جنوب الحديدة     مقتل ثلاثة جنود سعوديين برصاص الحوثيين على الحدود اليمنية السعودية     المركزي اليمني: الاتحاد الاوروبي ومنظمات أممية أبدوا استعدادهم لدعم البنك     مندوب اليمن يطالب مجلس الأمن بإنقاذ اتفاق السويد ومعاقبة الطرف المعرقل للسلام     مندوب فرنسا: الوضع في الحديدة هش وسنفرض عقوبات على من يعرقل اتفاق السويد     غريفيث لمجلس الأمن: طرفا الحرب اتفقا على البدء بإعادة الانتشار في الحديدة اليوم أو غدا     حجة: الحوثيون يحققون تقدما شرقي كشر وسط معارك مستمرة مع القبائل     الرئيس هادي يشيد بدعم الولايات المتحدة للحكومة اليمنية في مؤتمر وارسو     الكشف عن وجود 662 مختطفا ومخفيا قسرا من أبناء تعز في سجون الحوثيين    
الرئيسية > منوعات

5 ممارسات يومية لتحسين الصحة وإطالة العمر!


التخلي عن المنبه يساعد في إطالة العمر

المهرة بوست - ميديك فوروم
[ الثلاثاء, 04 ديسمبر, 2018 - 09:54 مساءً ]


يمكن الحصول في بعض الأحيان على فوائد عديدة من إجراء تغيير واحد بسيط في نظام الحياة اليومي، فبعض التغييرات تساعد في تحسين الحالة الصحية وإطالة العمر.

ومن التغييرات التي يمكن إدخالها على الحياة، والتي قد تحدث تغييرا إياجابيا وتترك تأثيرات تحسن الصحة الجسدية والنفسية:
1- التخلي عن استخدام المنبه

وفقا لنتائج دراسات يابانية، تؤثر الأصوات العالية والمفاجئة سلبا في الجهاز العصبي للإنسان، كما تسبب زيادة خطر النوبات القلبية. لذلك من الأفضل في عالمنا المعاصر قضاء أطول فترة ممكنة في هدوء.

2- تناول القليل من النبيذ

توصل علماء من جامعة هارفرد إلى أن تناول النبيذ الفرنسي الخالي من السكر "بين فترة وأخرى" له علاقة بإطالة العمر. ولكن تناول أكثر من كأس منه له نتائج سلبية.

3- اقتناء الحيوانات المنزلية

بينت نتائج الدراسات أن التواصل العاطفي مع الحيوانات المنزلية الأليفة يخفض من التوترات النفسية للإنسان. وهذا يعزز نظام المناعة في الجسم ويخفض من مستوى الالتهابات المدمرة للخلايا.

4- تقليل الاستحمام

يعتقد العلماء أن الصابون والماء الساخن يحرمان الجلد من الطبقة الدهنية التي تحميه من البكتيريا الخطرة والعدوى. لذلك فإن الاستحمام المتكرر قد يصبح عاملا في إضعاف الجسم وإصابته بمختلف الأمراض.

5- تناول الخبز

اكتشف علماء من ألمانيا أن تناول قشرة الخبز المحمصة في الطعام تزيد من مضادات الأكسدة التي تمنع تطور السرطان في الجسم. كما أن الجزء الرخو من الخبز قد يكون مفيدا عند تناوله بكميات قليلة.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات