القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام    
الرئيسية > أخبار اليمن

جبهات صعدة تشتعل رغم دعوات السلام ومشاورات السويد


قوات حكومية

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 04 ديسمبر, 2018 - 08:17 مساءً ]

استعرت المعارك مجددا في محافظة صعدة معقل جماعة الحوثي الإنقلابية، اليوم الثلاثاء، قبيل المشاورات المزمع عقدها بين الأطراف اليمنية في السويد الشهر الجاري.

وقال موقع الجيش اليمني الموالي للشرعية، إن قواته انتزعت مواقع استراتيجية في محيط مديرية كتاف غربي محافظة صعدة شمالي البلاد.

ونقل الموقع عن قائد لواء التحرير العميد/ فواز محمد صالح الزراري قوله، إن قوات الجيش شنت هجوما عنيفاً على مواقع تمركز الحوثيين في ميسره جبهة كتاف، تمكنت على أثره من تحرير سلسلة جبال “رشاحة “، وسلسلة جبال “المليل” وتبة “العلم” وتباب “المقنذعة”.

وأضاف أن قوات الجيش تمكنت من تأمين الخط الواصل الى وادي ” آل جباره”، وسط تقدمها المتسارع للإلتحام بوحدات الجيش المرابطة على مشارف مديرية كتاف.

وأكد العميد الزراري أن المعارك أسفرت عن مصرع واصابة عدد كبير من عناصر الحوثي، فيما استعادت قوات الجيش الوطني كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة وأجهزة الاتصالات.

وأوضح أن الفرق الهندسية التابعة لمحور صعدة المرابط في جبهة كتاف، تعمل في هذه الأثناء على تمشيط الطرقات والمزارع المحررة من الألغام الأرضية، لافتاً الى تمكنها من انتزاع كميات كبيرة من الألغام المتنوعة الأحجام والأشكال والأهداف.

وفي جبهة البقع شمالي المحافظة، نقل موقع الجيش اليمني، عن اركان كتيبة الاقتحام في لواء العز الرائد خالد النمر لقوله، إن قوات الجيش حررت عدد من التباب الهامة في منطقة “الخشبة”.

وأوضح أن تحرير تلك المواقع جاء عقب هجوم مباغت شنته كتيبة الاقتحام بقيادة العقيد رشاد الحرازي، على مواقع تمركز المليشيا في تلك التباب، التي اطلق عليها “تباب الشهيد النقيب أشرف المخلافي” ، الذي استشهد فيها الأسبوع الماضي.

وأكد الرائد النمر أن الهجوم أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا، علاوة على تدمير عدد من الآليات القتالية التابعة لها.

وكانت القوات التابع للحكومة الشرعية ذاتها قد أعلنت الإثنين، سيطرتها النارية على الخط الإسفلتي الرابط بين سلسلة جبال “الغرة” ومركز مديرية باقم.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، طالبت جماعة الحوثي، مسلحيها بمواجهة أي تصعيد عسكري، خلال المشاورات السياسية المقرر انعقادها في السويد الخميس المقبل.

وقال رئيس وفد الحوثيين في المشاورات “محمد عبدالسلام”، نهيب بالجيش والأمن واللجان (التابعة للجماعة)، أن يكونوا متيقظين لتصعيد التحالف الذي تصاعد صباح اليوم، بحسب مانقلت قناة المسيرة.


 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات