الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الرئاسة اليمنية" تؤكد أن مشاورات السويد هي الفرصة الأخيرة لإحلال السلام

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 04 ديسمبر, 2018 - 11:23 صباحاً ]

أكدت الرئاسة اليمنية، أن المشاورات اليمنية في السويد هي الفرصة الأخيرة لإحلال السلام في البلاد.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن مستشار الرئيس اليمني، عضو وفد الحكومة للمفاوضات، عبد العزيز الجباري، أن مشاورات السويد، التي ستنطلق يوم 6 ديسمبر/كانون الأول، ستكون الفرصة الأخيرة، لإحلال السلام في اليمن، معتقدا صعوبة عقد جولة مفاوضات جديدة في حال فشلت هذه الجولة.

وأكد "الجباري" أن وفد الحكومة اليمنية سيغادر إلى السويد للمشاركة في المشاورات، بعد مغادرة وفد (الحوثيين) صنعاء وتوجههم إلى السويد.


ويرى جباري أن مشاورات السويد ستكون أخر المشاورات، وإن لم نصل إلى حلول خلال الأيام القادمة فسيكون الوضع معقدا، و سيكون من الصعب عقد جولة من المفاوضات و سيعود البلد إلى مرحلة الاحتراب، حد قوله.

وأوضح الجباري أن "الطرف الحوثي يعتبر حرص المجتمع الدولي و محاولة جلبهم إلى طاولة المفاوضات للوصول إلى سلام، انتصار لهم وأن المجتمع الدولي وصل إلى قناعة انهم اصبحوا قوة وأنه يجب أن يرضخ لمنطقهم، وهذا الكلام للأسف الشديد غير صحيح".

وأشار أن وزير الخارجية، خالد اليماني، سيرأس وفد الحكومة إلى مشاورات السويد، مبديا استعداد الحكومة اليمنية للسلام، وأوضح الجباري أن المشاورات ستنطلق، يوم 6 كانون الأول / ديسمبر، في ضاحية قريبة من العاصمة السويدية وعلى الأرجح ستكون مدينة "اوبسالا " المجاورة.

وكان وزير الخارجية الكويتي أكد أن وفد الحوثيين للمشاورات السياسية سيغادر صنعاء، اليوم الثلاثاء، نحو العاصمة السويدية ستوكهولم للمشاركة في المشاورات السياسية، على متن طائرة كويتية.

ووصل المبعوث الأممي مارتن غريفيث إلى صنعاء لمرافقة وفد الحوثيين إلى السويد، فيما وصلت طائرة أخرى استأجرتها الأمم المتحدة وقامت بنقل 50 جريحا إلى عمان، كإجراء حسن نية بالتوازي مع إجراء آخر وهو تبادل كامل لجميع الأسرى.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات