لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر     جماعة الحوثي: لدينا اشتباه بدخول عناصر من الموساد الإسرائيلي إلى المخا     واشنطن: هدفنا في اليمن فتح البحر الأحمر وضمان الملاحة البحرية     الاحتلال الصهيوني يرتكب 6 مجازر جديدة في غزة    
الرئيسية > رياضة

نجم كرواتيا وريال مدريد "مودريتش" يفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب 2018م

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 04 ديسمبر, 2018 - 10:32 صباحاً ]

أعلنت مجلة فرانس فوتبول، الإثنين، عن فوز الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب لعام 2018 (بالون دور).

وتفوق مودريتش على الثلاثي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفينتوس الإيطالي، والفرنسي أنطوان غريزمان لاعب أتليتكو مدريد الإسباني، ومواطنه كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، على الترتيب.

وجاء الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني في المركز الخامس من أصل 30 لاعبا في قائمة الأفضل، ثم المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي سادسا.

وتوالت الأسماء بعد ذلك، فجاء الفرنسي رافاييل فاران لاعب الريال سابعا، والبلجيكي إيدين هازارد لاعب تشيلسي الإنجليزي ثامنا، ومواطنه كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي تاسعا، والإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي عاشرا.

وحصد مبابي جائزة أفضل لاعب شاب وهي جائزة مستحدثة، كما حصلت النرويجية أدا هيغربيرغ لاعبة أولمبيك ليون الفرنسي.

ويتم منح الجائزة وفقا لثلاث معايير هي الأداء الفردي والجماعي للاعب خلال العام، والسيرة الذاتية للاعب، وتصنيفه من خلال الموهبة واللعب النظيف.

وتم التصويت من قبل مجموعة من الصحفيين من دول مختلفة، ويكون لكل صحفي حق اختيار 5 لاعبين وكل لاعب يحصل على نقاط معينة وفقا لترتيبه في الاختيار من كل صحفي، بحيث يحصل الأول على 6 نقاط، والثاني 4 نقاط، والثالث 3 نقاط، والرابع نقطتين والخامس نقطة واحدة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات