هادي يلعن رفضه استمرار المبعوث الأممي في مهامه إلا بضمان مراجعة تجاوزاته.. رسالة     زيارة مرتقبة لوفد فرنسي رفيع المستوى إلى العاصمة المؤقتة عدن     رفضا لتهميش التحالف ومطالبة بحقوقهم.. أفراد من أمن المهرة يعتصمون أمام القوات الخاصة     الجارديان: الحكومة البريطانية تتفاوض مع ألمانيا لأجل إعادة تصدير السلاح للسعودية "ترجمة خاصة"     شاهد.. الحوثيون يبثون فيديو لاستهداف منشآت في مطار أبوظبي     محافظ "سقطرى" يجدد رفض التشكيلات العسكرية الخارجة عن الشرعية في المحافظة     سقطرى تحتفى بالذكرى الـ 29 للوحدة اليمنية     صحيفة أمريكية : ولي العهد السعودي وضع خطة للاستيلاء على ثروات قطر     سناتور أمريكي : نحن نبيع القنابل للسعودية وهي تلقيها على المدنيين في اليمن     سلطان السامعي يهاجم الحوثيين ويرفض "سياسة الإقصاء والتهميش"     بعد جمود علاقته بالسعودية..العاهل المغربي يبعث رسالة إلى الرئيس اليمني     الغذاء العالمي يتوقع مزيداً من التضييق على أعماله في مناطق سيطرة الحوثيين     الحوثيون يؤكدون أن قتلى وجرحى الحرب تجاوزوا 50 ألف     بعد مذكرة النواب للحكومة بعدم التعامل معه.. غريفيث يبحث الاستقالة من مهمته     طارق صالح متجاهلا "الانتقالي" والإمارات : عيد الوحدة من أعظم أيام اليمن    
الرئيسية > رياضة

نجم كرواتيا وريال مدريد "مودريتش" يفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب 2018م

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 04 ديسمبر, 2018 - 10:32 صباحاً ]

أعلنت مجلة فرانس فوتبول، الإثنين، عن فوز الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب لعام 2018 (بالون دور).

وتفوق مودريتش على الثلاثي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفينتوس الإيطالي، والفرنسي أنطوان غريزمان لاعب أتليتكو مدريد الإسباني، ومواطنه كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، على الترتيب.

وجاء الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني في المركز الخامس من أصل 30 لاعبا في قائمة الأفضل، ثم المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي سادسا.

وتوالت الأسماء بعد ذلك، فجاء الفرنسي رافاييل فاران لاعب الريال سابعا، والبلجيكي إيدين هازارد لاعب تشيلسي الإنجليزي ثامنا، ومواطنه كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي تاسعا، والإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي عاشرا.

وحصد مبابي جائزة أفضل لاعب شاب وهي جائزة مستحدثة، كما حصلت النرويجية أدا هيغربيرغ لاعبة أولمبيك ليون الفرنسي.

ويتم منح الجائزة وفقا لثلاث معايير هي الأداء الفردي والجماعي للاعب خلال العام، والسيرة الذاتية للاعب، وتصنيفه من خلال الموهبة واللعب النظيف.

وتم التصويت من قبل مجموعة من الصحفيين من دول مختلفة، ويكون لكل صحفي حق اختيار 5 لاعبين وكل لاعب يحصل على نقاط معينة وفقا لترتيبه في الاختيار من كل صحفي، بحيث يحصل الأول على 6 نقاط، والثاني 4 نقاط، والثالث 3 نقاط، والرابع نقطتين والخامس نقطة واحدة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات