احتجاج حوثي على إعلان الرياض عاصمة للإعلام العربي للعام 2019     الخط الملاحي الفرنسي "CMA CGM" يستأنف نشاطه التجاري إلى ميناء عدن     مساع حوثية لكسر الحصار الدبلوماسي المفروض عليهم.. هل سينجحون؟     الحكومة الشرعية تعلن أسماء ممثليها في لجنة إعادة الانتشار بـ"الحديدة"     الأمم المتحدة تعقد اجتماعا بالفيديو بين الأطراف اليمنية بشأن الهدنة     احتفالا باليوم الوطني.. أكبر مسير وطني في تاريخ قطر     أمهات المختطفين يستعرضن انتهاكات الحوثيين المستمرة رغم توقيع اتفاق السويد (بيان)     مقتل لاجئ يمني على يد رجل أمن في أحد مخيمات الأمم المتحدة بالصومال     الأمم المتحدة توضح دور فريق الجنرال باتريك كامارت في الحديدة ..     الأجهزة الأمنية بــ"تعز" تعلن العثور على 3 جثث تابعة للجيش شرق المدينة     "معهد واشنطن": سياسة "البجع السوداء" قد تدفع بن سلمان لغزو سلطنة عمان وقطر     يونيسف: قدمنا لقاحات شلل الأطفال إلى 5 ملايين باليمن في 2018     مراسلون بلا حدود تصنف اليمن ضمن الدول الأخطر على حياة الصحافيين     الحديدة: اتهامات متبادلة بخرق الهدنة ولجنة مراقبة أممية تعقد أول اجتماع لها خلال ساعات     نيويورك تايمز": حرب السعودية باليمن.. لا ملجأ ببر أو بحر    
الرئيسية > رياضة

نجم كرواتيا وريال مدريد "مودريتش" يفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب 2018م

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 04 ديسمبر, 2018 - 10:32 صباحاً ]

أعلنت مجلة فرانس فوتبول، الإثنين، عن فوز الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب لعام 2018 (بالون دور).

وتفوق مودريتش على الثلاثي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفينتوس الإيطالي، والفرنسي أنطوان غريزمان لاعب أتليتكو مدريد الإسباني، ومواطنه كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، على الترتيب.

وجاء الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني في المركز الخامس من أصل 30 لاعبا في قائمة الأفضل، ثم المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي سادسا.

وتوالت الأسماء بعد ذلك، فجاء الفرنسي رافاييل فاران لاعب الريال سابعا، والبلجيكي إيدين هازارد لاعب تشيلسي الإنجليزي ثامنا، ومواطنه كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي تاسعا، والإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي عاشرا.

وحصد مبابي جائزة أفضل لاعب شاب وهي جائزة مستحدثة، كما حصلت النرويجية أدا هيغربيرغ لاعبة أولمبيك ليون الفرنسي.

ويتم منح الجائزة وفقا لثلاث معايير هي الأداء الفردي والجماعي للاعب خلال العام، والسيرة الذاتية للاعب، وتصنيفه من خلال الموهبة واللعب النظيف.

وتم التصويت من قبل مجموعة من الصحفيين من دول مختلفة، ويكون لكل صحفي حق اختيار 5 لاعبين وكل لاعب يحصل على نقاط معينة وفقا لترتيبه في الاختيار من كل صحفي، بحيث يحصل الأول على 6 نقاط، والثاني 4 نقاط، والثالث 3 نقاط، والرابع نقطتين والخامس نقطة واحدة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات