الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة: أمور عديدة يجب أن تتحقق قبل تحديد موعد المشاورات اليمنية


نازحون يمنيون يفرون من الحرب

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 03 ديسمبر, 2018 - 11:03 مساءً ]

قال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة "فرحان حق، اليوم الإثنين، إن هناك أمور عديدة مهمة نأمل تحققها قبل الإعلان عن موعد المشاورات".

وأعرب "حق"،عن أمله في أن تتمكن، خلال الأيام المقبلة، من الإعلان عن موعد عقد مشاورات السلام حول اليمن، المقررة في السويد.

وأحجم "حق" عن توضيح طبيعة هذه الأمور بحسب وكالة الأناضول التركية.

وقال المتحدث الأممي إن "عددا من جرحى الحوثيين تم إجلاؤهم، اليوم، إلى سلطنة عمان، ونعتبر ذلك خطوة مهمة في بناء الثقة بين الأطراف".

وشكل ملف جرحى الحوثيين أحد الأسباب الرئيسة لفشل عقد مشاورات كانت مقررة في جنيف، مطلع سبتمبر/ أيلول الماضي، حين رفض الحوثيون المشاركة، بعد أن رفض التحالف العربي إجلاء الجرحى، وفق إعلام محلي.

ومنذ عام 2015 ينفذ تحالف تقوده الجارة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن، دعمًا للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين، المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها صنعاء منذ عام 2014.

وخلفت الحرب المستمرة أوضاعًا معيشية وصحية متردية للغاية، وبات معظم سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات، بحسب الأمم المتحدة. -
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات