جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة: أمور عديدة يجب أن تتحقق قبل تحديد موعد المشاورات اليمنية


نازحون يمنيون يفرون من الحرب

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 03 ديسمبر, 2018 - 11:03 مساءً ]

قال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة "فرحان حق، اليوم الإثنين، إن هناك أمور عديدة مهمة نأمل تحققها قبل الإعلان عن موعد المشاورات".

وأعرب "حق"،عن أمله في أن تتمكن، خلال الأيام المقبلة، من الإعلان عن موعد عقد مشاورات السلام حول اليمن، المقررة في السويد.

وأحجم "حق" عن توضيح طبيعة هذه الأمور بحسب وكالة الأناضول التركية.

وقال المتحدث الأممي إن "عددا من جرحى الحوثيين تم إجلاؤهم، اليوم، إلى سلطنة عمان، ونعتبر ذلك خطوة مهمة في بناء الثقة بين الأطراف".

وشكل ملف جرحى الحوثيين أحد الأسباب الرئيسة لفشل عقد مشاورات كانت مقررة في جنيف، مطلع سبتمبر/ أيلول الماضي، حين رفض الحوثيون المشاركة، بعد أن رفض التحالف العربي إجلاء الجرحى، وفق إعلام محلي.

ومنذ عام 2015 ينفذ تحالف تقوده الجارة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن، دعمًا للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين، المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها صنعاء منذ عام 2014.

وخلفت الحرب المستمرة أوضاعًا معيشية وصحية متردية للغاية، وبات معظم سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات، بحسب الأمم المتحدة. -
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات