واشنطن تدعو طهران لوقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين     الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيرتين وصاروخ للحوثيين فوق البحر الأحمر     روسيا: الضربات الغربية على اليمن لا مبرر لها     لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يعلنون وصول جرحاهم إلى مسقط ويشكرون سلطنة عمان


الناطق باسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 03 ديسمبر, 2018 - 09:29 مساءً ]

أعلن الحوثيون وصول الطائرة الأممية الخاصة بنقل جرحاهم من صنعاء إلى العاصمة العمانية مسقط، مساء اليوم الاثنين، معبرين عن شكرهم لسلطنة عمان على "وقوفها الى جانب كل اليمنيين في ما يتعرضون له من مآسي".

وقال الناطق باسم جماعة الحوثي ورئيس وفدها التفاوضي محمد عبدالسلام إن "طائرة الجرحى ومرافقيهم وصلت إلى مسقط يومنا هذا الاثنين".

وعبر عبدالسلام في تغريدة له رصدها "المهرة بوست"، عن "تقديره للمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث للجهد الإنساني الذي يعالج جزء يسير من معاناة اليمنيين بسبب إغلاق المطار والحصار"، وفقا لقوله.

وأضاف عبدالسلام: "الشكر لسلطنة عمان قيادة وشعبا وقوفها الى جانب كل اليمنيين في ما يتعرضون له من مآسي واستعدادها استقبال الجرحى وإجراء العلاج اللازم لهم".

ووصل المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث إلى العاصمة صنعاء اليوم الاثنين لمرافقة مفاوضي جماعة الحوثي إلى السويد حيث من المقرر أن يشاركوا في محادثات سلام ترعاها الأمم المتحدة، عقب أشهر من فشل جولة مباحثات بين الطرفين في جنيف.

ويشهد اليمن منذ نحو 4 سنوات حربا بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، والحوثيين الذين يسيطرون على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 2014 من جهة أخرى.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات