أردوغان: بكل صراحة نتنياهو ومن معه يوجهون أنظارهم الآن صوب لبنان لشن حرب هناك     بلومبرغ: القوات الجوية الأمريكية تطيح برئيس برنامج الصواريخ الباليستية     البحرية الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن سفينة "غالاكسي ليدر" وطاقمها     هيئة بحرية: سقوط صاروخ بالقرب من سفينة تجارية جنوبي عدن     إيران: الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن استفزاز غير مبرر     قوات الاحتلال تعلن سقوط طائرة مسيّرة في إيلات     الأرصاد يتوقع هطول أمطار واضطراب البحر وأجواء حارة     الحكومة تتهم الحوثيين باحتجاز أربع طائرات للخطوط اليمنية في مطار صنعاء     الفريق الحكومي يعلن عن توجيهات عليا بالمشاركة في مباحثات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين     منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين    
الرئيسية > أخبار اليمن

في ذكرى مقتل "صالح" .. بن دغر يوجه رسالة لأعضاء حزب المؤتمر


الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 03 ديسمبر, 2018 - 06:21 مساءً ]

وجه رئيس الوزراء السابق والقيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، أحمد عبيد بن دغر رسالة لأعضاء الحزب، في الذكرى الأولى لمقتل زعيم الحزب، الرئيس الراحل علي عبدالله صالح على يد حلفائه الحوثيين في صنعاء.

ودعا بن دغر -في منشور له على حسابه في فيس بوك- اليوم الاثنين، أعضاء الحزب إلى "مصالحة مؤتمرية وتوحيد صفوف حزب المؤتمر الشعبي العام في مواجهة الانقلاب، واستغلال ذكرى مقتل صالح وأمين عام المؤتمر عارف الزوكا، لليقظة والعودة لساحات النضال تحت قيادة موحدة، لا تستثني أحداً في الخارج، ولا تتجاهل أحداً في الداخل".

وقال بن دغر: "لتكن خطوة توحد صفوف المؤتمر وتتغلب على انقساماته، وتعيده لصدارة الموقف الوطني ضد الانقلاب ومع الشرعية. وفصيلاً متقدماً من فصائل العمل الوطني. لاستعادة الحق المسلوب، والوطن المنهوب".

وأضاف: "علينا دين للوطن، ولا يمكننا أن نتهرب من الوفاء به. وفي تقديري وانا اخاطب العقول لا الخواطر، لا يحق لنا البقاء في إسار التاريخ العظيم للحزب وقيادته الفذة، أو البقاء نندب حظنا وننعي شهدائنا وأسرانا ومعتقلينا دون القيام بخطوة عاجلة لتوحيد الصفوف خلف الشرعية وفي معمعان المعركة. لا قيمة لحزب خارج إطار الفعل الوطني والسعي نحو الأهداف النبيلة للشعب".

وأوضح بن دغر مخاطبا أعضاء حزبه: "لن نكون جمهوريين حقيقيين بالوقوف مطولاً أمام هول الحدث، الانخراط في جبهات النضال على اختلافها ذلك هو ما ينتظرنا، ولن نكون وحدويين حقيقيين مالم نجعل من هدف بناء الدولة الاتحادية شعارنا وهدفنا وغايتنا، ولن نكون هكذا دون قيادة موحَّدة على ما بنا من تباينات. ولن يهدينا أحداً هذه الوحدة التنظيمية من خارجنا".

وأشار إلى أنه "كلما تأخرنا في لم شتاتنا وفُرقتنا كلما ازدادت الهوة بين ما نريده نحن، وما يريده لنا الآخرون".

وتابع: "لنمضي نحو مصالحة حزبية مؤتمرية، تضمد جراحنا، وتساعدنا على تجاوز أزمتنا، بدون هذه المصالحة سيبقى الحديث عن موضوعات الخلاف سائداً في مناقشاتنا، أكثر من موضوعات الوحدة".

وفي 2 ديسمبر 2017 دعا الرئيس الراحل علي عبدالله صالح أنصار حزبه إلى انتفاضة ضد الحوثيين عقب تحالف استمر لثلاثة أعوام.

ولم تستمر "الإنتفاضة" كثيرا حتى لقي صالح مصرعه على يد جماعة الحوثي في 4 ديسمبر، العام الماضي، الأمر الذي أدى إلى إخماد المواجهات التي كان أشعلها أنصاره في أكثر من محافظة يمنية.
 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات