شركة تحويلات دولية تعلن الاستجابة لقرارات مركزي عدن وتضع شرطًا لوكلائها     سنتكوم: اعترضنا 4 طائرات مُسيّرة والحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين باتجاه خليج عدن     أسيرة إسرائيلية لدى القسام: أنقذونا ولا نريد مصير رون أراد     الخارجية الإيرانية تدين الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن     مجلس القيادة يعلن دعمه لقرارات البنك المركزي     تعز.. تظاهرة شعبية تندد بالمجازر" الإسرائيلية في رفح جنوبي غزة     البنك المركزي بصنعاء يصدر قرارا بإيقاف 13 بنكا جنوبيا     مقتل وإصابة 153مدنياً جراء انفجار ألغام منذ بداية العام الجاري     محافظ البنك المركزي: قرار إيقاف التعامل مع البنوك سيادي وليس له أي صلة باي جهات أو احداث     تفويج أول رحلتين جويتين لحجاج من المهرة وسقطرى إلى الأراضي المقدسة     مسؤولون أمريكيون يكشفون أهداف الضربات الأمريكية البريطانية باليمن     بريطانيا: غاراتنا على أهداف للحوثيين باليمن جاءت "دفاعا عن النفس"     جماعة الحوثي تعلن استهداف حاملة الطائرات الأمريكية إيزنهاور في البحر الأحمر     جيش الاحتلال الإسرائيلي ينسحب من شمال غزة مخلفا دمارا هائلا بمخيم جباليا     جماعة الحوثي: ارتفاع ضحايا الغارات الأمريكية البريطانية في الحديدة إلى 16 قتيلا و35 جريحًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

"سلطنة عمان" تستقبل اليوم الإثنين 50 جريحا من الحوثيين بعد رضوخ التحالف

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 03 ديسمبر, 2018 - 10:48 صباحاً ]

تستقبل العاصمة العمانية "مسقط"، اليوم الإثنين، 50 جريحا من مقاتلي جماعة الحوثي، بناء على وساطة أممية، ورضوخ التحالف السعودي الإماراتي لمطالب الحوثيين.

ومن المتوقع أن تصل طائرة أممية الاثنين مطار صنعاء لإخلاء الجرحى يرافقهم 50 مرافقا و3 أطباء يمنيين، وطبيب يتبع للأمم المتحدة من صنعاء إلى مسقط بعد استكمال كافة الإجراءات والتنسيقات الخاصة بذلك.

وطالب المبعوث الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، تحالف السعودية والإمارات، بتسهيل إجراءات إخلاء 50 من جرحى مليشيا الحوثي المسلّحة ? مسقط"، في إطار "دواعٍ إنسانية وضمن بناء الثقة بين الأطراف اليمنية للتمهيد لمفاوضات السويد التي يرعاها غريفيث".

غريفيث كان قد تعهد قبل أكثر أسبوع بالتزام الأمم المتحدة بعقد جولة مشاورات بين أطراف النزاع الرئيسية في السويد، أواخر العام الجاري، داعيا جميع الأطراف إلى الاستمرار بممارسة ضبط النفس لإيجاد مناخ موات لعقدها.

ويشهد اليمن منذ نحو 4 سنوات حربا بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، والحوثيين الذين يسيطرون على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 2014 من جهة أخرى.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات