المجلس العربي يطالب بسحب القوات السودانية المشاركة مع تحالف السعودية والإمارات     تقرير يوثق أربعة آلاف انتهاك بحق الصحافة في اليمن خلال العام الماضي     اللواء قحطان: السعودية تواصل تقويض الشرعية اليمنية في المهرة أقصى شرقي البلاد     بروفيسور يمني: التحالف يمارس لعبة خبيثة والبلد دخل مرحلة خطرة جدا     بحاح: الشرعية فقط للرئيس هادي ونائبه وحكومة "معين عبد الملك" انقلابية      البنك المركزي يصدر تعميماً بإيقاف التعامل مع شركات الصرافة غير المرخصة..     برلمان اليمن: رمزية الاجتماع يهددها استمرار الحظر الإماراتي     مسلحون يغتالون ضابطا رفيعا في شرطة محافظة تعز     السلطات التركية تحيل إماراتيين مشتبهين بالتجسس إلى القضاء ..     الحوثيون يعلنون سيطرتهم على 3 مناطق استراتيجية في الضالع..     طلاّب محافظة المهرة يحصدون المركز الثاني في احدى جامعات مسقط.. صور     تقرير : أكثر من 70 الف ضحايا الحرب في اليمن منذ بداية الصراع " ترجمة –خاصة"      الشيخ الحريزي يكشف تفاصيل قصف السعودية لنقطة تابعة للشرطة في المهرة (فيديو)     من هو "راجح باكريت"؟     (حصري) المجلس المحلي بـ"المهرة" يدرس قرار سحب الثقة عن "راجح باكريت"    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مصدر لـ"المهرة بوست": قوات سعودية تصل "حوف" دون تنسيق مع السلطات الأمنية

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 03 ديسمبر, 2018 - 12:22 صباحاً ]

قالت مصادر محلية، بمديرية حوف، شرق محافظة المهرة، "إن قوة عسكرية سعودية، مكونه من مدرعات وسيارات وجنود مدججين بأنوع الأسلحة دخلت المديرية، الأحد، بشكل مفاجئ، ودون أي تنسيق مع السلطات الأمنية".

وأشارت المصادر، إلى أن "قوة تابعة لأمن المديرية، قامت بالتوجه إلى القوات السعودية؛ للتعرف عليها، واستفسار عن سبب تواجدها؛ إلا أن القوة السعودية لم تستجب لطلب الأجهزة الأمنية، وواصلت السير إلى أن توقفت في منفذ صرفيت الحدودي مع سلطنة عمان".

واعتبر أبناء المهرة، هذه الخطوة أنها تأتي ضمن الخطوات الاستفزازية التي تقوم بها القوات السعودية منذ وصولها المحافظة أواخر العام المنصرم، وذلك في ظل دور المحافظ الموالي للسعودية، الذي يلعبه من خلال إضعاف المؤسسات الأمنية والعسكرية؛ والعمل على تمكين المليشيات السعودية".

يذكر أن المحافظ الموالي للجانب السعودي، راجح باكريت، قام في الشهر الماضي بتغير مدير منفذ صرفيت، وتكليف أحد اقاربه؛ كون الأول سبق وأن رفض دخول القوات السعودية ومليشياتها إلى حرم المنفذ، والتحكم بسير العمل الجمركي بصورة غير قانونية".

وعبر اهالي مديرية حوف عن استيائهم من التواجد المليشيات السعودية التي بدأت تظهر في المديرية دون اي مبرر، مؤكدين أنها تعمل على استفزاز المواطنين بشكل ملفت وواضح.

هذا وقد اقدمت المليشيات السعودية وراجح باكريت، على قتل مواطنيين وجرح آخر في منتصف نوفمبر الماضي جنوب الغيظة، وتحديدا في منطقة الأنفاق، وهو الأمر الذي يخشى ابناء محافظة المهرة توسعه وانتشاره.

الجدير بالذكر ان ابناء محافظة المهرة من خلال الاعتصامات السلمية والاحتجاجات التي تشهدها المحافظة منذ اشهر يعبرون عن رفضهم لتواجد القوات السعودية لعدم وجود اي مبرر مما جعلهم يعتبرون السعودية تعمل خارج اهداف التحالف العربي المعلن عنها، وبعيدا عن اطار الشرعية التي يمثلها الرئيس هادي.



مشاركة الخبر:

تعليقات