الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مصدر لـ"المهرة بوست": قوات سعودية تصل "حوف" دون تنسيق مع السلطات الأمنية

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 03 ديسمبر, 2018 - 12:22 صباحاً ]

قالت مصادر محلية، بمديرية حوف، شرق محافظة المهرة، "إن قوة عسكرية سعودية، مكونه من مدرعات وسيارات وجنود مدججين بأنوع الأسلحة دخلت المديرية، الأحد، بشكل مفاجئ، ودون أي تنسيق مع السلطات الأمنية".

وأشارت المصادر، إلى أن "قوة تابعة لأمن المديرية، قامت بالتوجه إلى القوات السعودية؛ للتعرف عليها، واستفسار عن سبب تواجدها؛ إلا أن القوة السعودية لم تستجب لطلب الأجهزة الأمنية، وواصلت السير إلى أن توقفت في منفذ صرفيت الحدودي مع سلطنة عمان".

واعتبر أبناء المهرة، هذه الخطوة أنها تأتي ضمن الخطوات الاستفزازية التي تقوم بها القوات السعودية منذ وصولها المحافظة أواخر العام المنصرم، وذلك في ظل دور المحافظ الموالي للسعودية، الذي يلعبه من خلال إضعاف المؤسسات الأمنية والعسكرية؛ والعمل على تمكين المليشيات السعودية".

يذكر أن المحافظ الموالي للجانب السعودي، راجح باكريت، قام في الشهر الماضي بتغير مدير منفذ صرفيت، وتكليف أحد اقاربه؛ كون الأول سبق وأن رفض دخول القوات السعودية ومليشياتها إلى حرم المنفذ، والتحكم بسير العمل الجمركي بصورة غير قانونية".

وعبر اهالي مديرية حوف عن استيائهم من التواجد المليشيات السعودية التي بدأت تظهر في المديرية دون اي مبرر، مؤكدين أنها تعمل على استفزاز المواطنين بشكل ملفت وواضح.

هذا وقد اقدمت المليشيات السعودية وراجح باكريت، على قتل مواطنيين وجرح آخر في منتصف نوفمبر الماضي جنوب الغيظة، وتحديدا في منطقة الأنفاق، وهو الأمر الذي يخشى ابناء محافظة المهرة توسعه وانتشاره.

الجدير بالذكر ان ابناء محافظة المهرة من خلال الاعتصامات السلمية والاحتجاجات التي تشهدها المحافظة منذ اشهر يعبرون عن رفضهم لتواجد القوات السعودية لعدم وجود اي مبرر مما جعلهم يعتبرون السعودية تعمل خارج اهداف التحالف العربي المعلن عنها، وبعيدا عن اطار الشرعية التي يمثلها الرئيس هادي.



مشاركة الخبر:

تعليقات