منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا     قوات مدعومة إماراتيًا تعتقل قياديا بالحزب الاشتراكي في الحديدة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مصدر لـ"المهرة بوست": قوات سعودية تصل "حوف" دون تنسيق مع السلطات الأمنية

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 03 ديسمبر, 2018 - 12:22 صباحاً ]

قالت مصادر محلية، بمديرية حوف، شرق محافظة المهرة، "إن قوة عسكرية سعودية، مكونه من مدرعات وسيارات وجنود مدججين بأنوع الأسلحة دخلت المديرية، الأحد، بشكل مفاجئ، ودون أي تنسيق مع السلطات الأمنية".

وأشارت المصادر، إلى أن "قوة تابعة لأمن المديرية، قامت بالتوجه إلى القوات السعودية؛ للتعرف عليها، واستفسار عن سبب تواجدها؛ إلا أن القوة السعودية لم تستجب لطلب الأجهزة الأمنية، وواصلت السير إلى أن توقفت في منفذ صرفيت الحدودي مع سلطنة عمان".

واعتبر أبناء المهرة، هذه الخطوة أنها تأتي ضمن الخطوات الاستفزازية التي تقوم بها القوات السعودية منذ وصولها المحافظة أواخر العام المنصرم، وذلك في ظل دور المحافظ الموالي للسعودية، الذي يلعبه من خلال إضعاف المؤسسات الأمنية والعسكرية؛ والعمل على تمكين المليشيات السعودية".

يذكر أن المحافظ الموالي للجانب السعودي، راجح باكريت، قام في الشهر الماضي بتغير مدير منفذ صرفيت، وتكليف أحد اقاربه؛ كون الأول سبق وأن رفض دخول القوات السعودية ومليشياتها إلى حرم المنفذ، والتحكم بسير العمل الجمركي بصورة غير قانونية".

وعبر اهالي مديرية حوف عن استيائهم من التواجد المليشيات السعودية التي بدأت تظهر في المديرية دون اي مبرر، مؤكدين أنها تعمل على استفزاز المواطنين بشكل ملفت وواضح.

هذا وقد اقدمت المليشيات السعودية وراجح باكريت، على قتل مواطنيين وجرح آخر في منتصف نوفمبر الماضي جنوب الغيظة، وتحديدا في منطقة الأنفاق، وهو الأمر الذي يخشى ابناء محافظة المهرة توسعه وانتشاره.

الجدير بالذكر ان ابناء محافظة المهرة من خلال الاعتصامات السلمية والاحتجاجات التي تشهدها المحافظة منذ اشهر يعبرون عن رفضهم لتواجد القوات السعودية لعدم وجود اي مبرر مما جعلهم يعتبرون السعودية تعمل خارج اهداف التحالف العربي المعلن عنها، وبعيدا عن اطار الشرعية التي يمثلها الرئيس هادي.



مشاركة الخبر:

تعليقات