احتجاج حوثي على إعلان الرياض عاصمة للإعلام العربي للعام 2019     الخط الملاحي الفرنسي "CMA CGM" يستأنف نشاطه التجاري إلى ميناء عدن     مساع حوثية لكسر الحصار الدبلوماسي المفروض عليهم.. هل سينجحون؟     الحكومة الشرعية تعلن أسماء ممثليها في لجنة إعادة الانتشار بـ"الحديدة"     الأمم المتحدة تعقد اجتماعا بالفيديو بين الأطراف اليمنية بشأن الهدنة     احتفالا باليوم الوطني.. أكبر مسير وطني في تاريخ قطر     أمهات المختطفين يستعرضن انتهاكات الحوثيين المستمرة رغم توقيع اتفاق السويد (بيان)     مقتل لاجئ يمني على يد رجل أمن في أحد مخيمات الأمم المتحدة بالصومال     الأمم المتحدة توضح دور فريق الجنرال باتريك كامارت في الحديدة ..     الأجهزة الأمنية بــ"تعز" تعلن العثور على 3 جثث تابعة للجيش شرق المدينة     "معهد واشنطن": سياسة "البجع السوداء" قد تدفع بن سلمان لغزو سلطنة عمان وقطر     يونيسف: قدمنا لقاحات شلل الأطفال إلى 5 ملايين باليمن في 2018     مراسلون بلا حدود تصنف اليمن ضمن الدول الأخطر على حياة الصحافيين     الحديدة: اتهامات متبادلة بخرق الهدنة ولجنة مراقبة أممية تعقد أول اجتماع لها خلال ساعات     نيويورك تايمز": حرب السعودية باليمن.. لا ملجأ ببر أو بحر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مصدر لـ"المهرة بوست": قوات سعودية تصل "حوف" دون تنسيق مع السلطات الأمنية

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 03 ديسمبر, 2018 - 12:22 صباحاً ]

قالت مصادر محلية، بمديرية حوف، شرق محافظة المهرة، "إن قوة عسكرية سعودية، مكونه من مدرعات وسيارات وجنود مدججين بأنوع الأسلحة دخلت المديرية، الأحد، بشكل مفاجئ، ودون أي تنسيق مع السلطات الأمنية".

وأشارت المصادر، إلى أن "قوة تابعة لأمن المديرية، قامت بالتوجه إلى القوات السعودية؛ للتعرف عليها، واستفسار عن سبب تواجدها؛ إلا أن القوة السعودية لم تستجب لطلب الأجهزة الأمنية، وواصلت السير إلى أن توقفت في منفذ صرفيت الحدودي مع سلطنة عمان".

واعتبر أبناء المهرة، هذه الخطوة أنها تأتي ضمن الخطوات الاستفزازية التي تقوم بها القوات السعودية منذ وصولها المحافظة أواخر العام المنصرم، وذلك في ظل دور المحافظ الموالي للسعودية، الذي يلعبه من خلال إضعاف المؤسسات الأمنية والعسكرية؛ والعمل على تمكين المليشيات السعودية".

يذكر أن المحافظ الموالي للجانب السعودي، راجح باكريت، قام في الشهر الماضي بتغير مدير منفذ صرفيت، وتكليف أحد اقاربه؛ كون الأول سبق وأن رفض دخول القوات السعودية ومليشياتها إلى حرم المنفذ، والتحكم بسير العمل الجمركي بصورة غير قانونية".

وعبر اهالي مديرية حوف عن استيائهم من التواجد المليشيات السعودية التي بدأت تظهر في المديرية دون اي مبرر، مؤكدين أنها تعمل على استفزاز المواطنين بشكل ملفت وواضح.

هذا وقد اقدمت المليشيات السعودية وراجح باكريت، على قتل مواطنيين وجرح آخر في منتصف نوفمبر الماضي جنوب الغيظة، وتحديدا في منطقة الأنفاق، وهو الأمر الذي يخشى ابناء محافظة المهرة توسعه وانتشاره.

الجدير بالذكر ان ابناء محافظة المهرة من خلال الاعتصامات السلمية والاحتجاجات التي تشهدها المحافظة منذ اشهر يعبرون عن رفضهم لتواجد القوات السعودية لعدم وجود اي مبرر مما جعلهم يعتبرون السعودية تعمل خارج اهداف التحالف العربي المعلن عنها، وبعيدا عن اطار الشرعية التي يمثلها الرئيس هادي.



مشاركة الخبر:

تعليقات