عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

نقابة التعليم في السودان تطالب بإيقاف الحرب وتأمين مرتبات المعلمين اليمنيين


معلمون يمنيون يرفعون الشارات الحمراء للمطالبة بمستحقاتهم

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 02 ديسمبر, 2018 - 10:10 مساءً ]

أكدت النقابة العامة لعمال التعليم العام بالسودان الشقيق، أن قضية انقطاع رواتب المعلمين اليمنيين هي جزءٌ من كلٍ سببته الحرب .. مطالبة بإيقاف الحرب في اليمن فوراً.

وطالبت النقابة في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الخاضعة للحوثيين بصنعاء، نسخة منه، كافة المنظمات إقليمياً ودولياً، بالتدخل الفاعل والسريع لإيقاف هذه المأساة وتأمين رواتب المعلمين في اليمن كاملة منذ توقف صرفها.

وأكدت النقابة العامة لعمال التعليم العام بالسودان في بيانها بمناسبة يوم التضامن العربي مع المعلم اليمني، وقوفها إلى جانب معلمي اليمن واستعداد منتسبيها تقاسم لقمة العيش معهم.

ولفت البيان إلى أن الحرب التي تدور رحاها في اليمن أهلكت الحرث والنسل، وقضت على الأخضر واليابس وتسببت في تفشي الأمراض وشردت الملايين وتعتبر كارثة إنسانية كبرى خاصة على التعليم ورجالاته ونسائه وطلابه.

وأشار البيان إلى أن قضية المعلم اليمني وانقطاع راتبه كانت حاضرة باستمرار في جدول أعمال المنظمة العربية للتربية، التي أقرت في اجتماعها منتصف نوفمبر الماضي في بيروت أن يكون الأول من ديسمبر 2018م هو يوم التضامن العربي مع المعلم اليمني.

يذكر أن المنظمة العربية للتربية تتكون من منظمات المعلمين والتربويين والعاملين في التعليم والبحث العلمي وتضم 26 نقابةً واتحاداً وجمعيةً على امتداد الوطن العربي.



مشاركة الخبر:

تعليقات