رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة     مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين     البعثة الأوروبية: الوضع في اليمن سيء وغير مسبوق لكن الجهود السياسية مستمرة     عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات    
الرئيسية > أخبار اليمن

وكالة: الحوثيون يعلنون موعد مغادرة وفدهم المفاوض الى السويد


محمد عبدالسلام رئيس وفد الحوثيين لمشاورات السلام

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 02 ديسمبر, 2018 - 10:00 مساءً ]

نقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية، مساء اليوم الأحد، عن مصدر مسؤول في جماعة الحوثي قوله إن وفد الجماعة سيغادر خلال الساعات القادمة إلى السويد للمشاركة في مشاورات السلام مع الحكومة الشرعية، والتي ترعاها الأمم المتحدة.

وأوضحت الوكالة -نقلا عن مصدر لم تسمه-، تأكيده بأن "بعض أعضاء الوفد المكون بين جماعة الحوثيين والمؤتمر الشعبي العام سيغادرون العاصمة صنعاء خلال الـ48 ساعة القادمة، متوجهين إلى العاصمة السويدية ستوكهلم، فيما سيتوجه بقية الاعضاء المتواجدين خارج اليمن إلى السويد مباشرة".

وكان "المؤتمر الشعبي العام" المتبقي في صنعاء، قد أعلن اليوم الأحد، أنه تلقى دعوة الأمين العام للأمم المتحدة للمشاركة في مشاورات السلام المزمع أن تبدأ في السادس من ديسمبر الحالي بالعاصمة السويدية.

على سياق متصل نقلت صحيفة "العربي الجديد" الإلكترونية عن مصدر حكومي قوله إن المشاورات المزمع انطلاقها في 4 ديسمبر الحالي في السويد تأجلت إلى السادس من الشهر الحالي.

وقال المصدر إن "الوفد الحكومي المفاوض يشترط حضور وفد الحوثيين إلى استوكهولم في السويد، قبل توجهه إلى المشاركة، للحيلولة دون تكرار الملابسات التي رافقت فشل "جنيف 3" في سبتمبر/ أيلول الماضي، عندما وضع الحوثيون شروطاً للحضور".

وكانت جولة سابقة من مفاوضات السلام بين الأطراف اليمنية والتي عقدت في جنيف أوائل سبتمبر الماضي، قد باءت بالفشل لعدم حضور وفد الحوثيين للمشاورات، وسط تبادل الطرفين الاتهامات بنسف الحوار. 

وتشهد اليمن منذ أربعة أعوام حرباً بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي الذي تقوده السعودية، والحوثيين الذين يسيطرون على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

وخلفت الحرب المستمرة أوضاعاً معيشية وصحية متردية للغاية، وبات معظم سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات، وفق الأمم المتحدة.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات