عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة: آلاف النازحين في حجة يعيشون ظروفا قاسية


المنظمة أكدت أن أكثر من 6 آلاف و500 عائلة فرّت من الحديدة إلى عبس

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 02 ديسمبر, 2018 - 08:49 مساءً ]

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الأحد، أن آلاف اليمنيين الذين نزحوا من محافظة الحديدة (غرب) إلى محافظ حجة (شمال غرب) "يعيشون ظروفاً قاسية".

جاء هذا الإعلان في تغريدة نشرتها مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، على الحساب الرسمي لمكتبها باليمن في موقع "تويتر".

وأوضحت أنه واستجابة للنزوح من محافظة الحديدة، "نقوم ببناء 3 آلاف و200 مأوى للنازحين في مديرية عبس بمحافظة حجة، على بعد 140 كلم شمال الحديدة".

وقالت المنظمة إن "أكثر من 6 آلاف و500 عائلة فرّت من الحديدة إلى عبس منذ يونيو الماضي"، موضحة بأن "الآلاف من هؤلاء الفارين يعيشون في ظروف قاسية".

وأمس السبت، قال مارك لوكوك، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية والإغاثة الطارئة، في بيان، إن النزوح يعتبر أحد أكبر عواقب النزاع في اليمن.

ولفت النظر إلى أن هناك نحو 2.3 مليون شخص نازحين حالياً في جميع أنحاء اليمن، من بينهم أكثر من نصف مليون فروا من النزاع في محافظة الحديدة منذ يونيو الماضي.

وفي 2 نوفمبر الماضي أطلقت القوات اليمنية، بإسناد من التحالف العربي بقيادة السعودية، عملية عسكرية جديدة، في استئناف حملة ميدانية واسعة، انطلقت منتصف 2018؛ للسيطرة على مدينة الحديدة الساحلية ومينائها الاستراتيجي الواقعين تحت سيطرة الحوثيين.

وقالت القوات الحكومية اليمنية إنها سيطرت على البوابة الشرقية للمدينة، وواصلت التقدم بعدة أحياء هناك، وباتت على مقربة من الميناء.

وتشهد اليمن منذ أربعة أعوام حرباً بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي الذي تقوده السعودية، والحوثيين الذين يسيطرون على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

وخلفت الحرب المستمرة أوضاعاً معيشية وصحية متردية للغاية، وبات معظم سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات، وفق الأمم المتحدة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات