جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

أردوغان يدعو إلى إيجاد حل عاجل للأزمة اليمنية


الرئيس التركي رجب طيب اردوغان خلال قمة العشرين

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 02 ديسمبر, 2018 - 04:15 مساءً ]

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى إيجاد حل عاجل للأزمة اليمنية والحفاظ على سيادة ووحدة تراب البلاد التي تشهد حرباً طاحنة منذ ما يقارب الأربع سنوات بين قوات حكومة "هادي" المدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثي.

جاء ذلك ?????في مؤتمر صحافي عقده في ختام قمة مجموعة العشرين بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، مساء أمس السبت.

أردوغان أكد أن الحل السياسي الشامل هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام والاستقرار الدائمين في اليمن، معرباً عن دعم تركيا للمساعي الرامية لإحياء المفاوضات تحت مظلة الأمم المتحدة.

وقال إنه "يجب إيجاد حل عاجل للأزمة اليمنية بعد استمرارها لنحو 4 سنوات"، مشددا على ضرورة تخفيف آلام الشعب اليمني في أسرع وقت والحفاظ على سيادة ووحدة تراب البلاد، متابعاً أن "الشعب اليمني المظلوم ترك لمصيره لأن منطقتهم لا تملك ما يكفي من الثروات النفطية".

وحمل أردوغان "المجتمع الدولي الصامت تجاه الأزمة الإنسانية في اليمن، مسؤولية الأطفال الجوعى والأبرياء المنتشلين من تحت الأنقاض".

وأوضح أن "الأزمة وصلت لأبعاد تدمي قلوب الإنسانية جمعاء، وليس المسلمين وحدهم، معرباً عن أمله في أن تتكلل المفاوضات المزمع عقدها بين الأطراف في السويد، بالنجاح وتجلب السلام إلى اليمن في أقرب وقت ممكن".
 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات