القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الصين" تطالب الأطراف اليمنية بانتهاز فرصة السلام خلال مشاورات السويد

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 01 ديسمبر, 2018 - 10:49 صباحاً ]

طالبت جمهورية الصين الشعبية، الأطراف اليمنية بضرورة انتهاز فرصة السلام خلال مشاورات السويد المقبلة.

وأكد السفير الصيني لدى اليمن، كانغ يونغ، أن بلاده تدعم شاورات السلام اليمنية القادمة وجهود المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيت، وأشار إلى أهمية إيقاف معاناة اليمنيين والتوصل الى حل سلمي يعيد الاستقرار الى البلاد، بحسب ماذكرت وكالة سبأ اليمنية.

وشدد الدبلوماسي الصيني، أن الأزمة السياسية والاقتصادية والأمنية والإنسانية الشديدة في اليمن، تتطلب انتهاز الفرصة في مشاورات السلام للتوصل إلى الحل السياسي.

وأضاف "يونغ" أن علاقة بلاده باليمن تمتد لعقود طويلة، مؤكدا أن الصين قدمت المساعدات الإنسانية في مختلف المحافظات، وتعمل بكل السبل لتحقيق السلام في اليمن، واستئناف مشاريع التعاون بين البلدين التي توقفت بسبب الحرب.

وتزايدت الضغوط الدولية في الآونة الأخيرة للدفع نحو جولة جديدة، من المشاورات اليمنية بين الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي، والتي من المتوقع أن تنطلق الأسبوع المقبل في العاصمة السويدية "ستوكهولم".



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات