إيران: الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن استفزاز غير مبرر     قوات الاحتلال تعلن سقوط طائرة مسيّرة في إيلات     الأرصاد يتوقع هطول أمطار واضطراب البحر وأجواء حارة     الحكومة تتهم الحوثيين باحتجاز أربع طائرات للخطوط اليمنية في مطار صنعاء     الفريق الحكومي يعلن عن توجيهات عليا بالمشاركة في مباحثات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين     منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات    
الرئيسية > أخبار اليمن

الخارجية الإيرانية: خطتنا للحل في اليمن لا تزال الخيار العملي الوحيد


وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 30 نوفمبر, 2018 - 07:44 مساءً ]

قالت الخارجية الإيرانية، اليوم الجمعة، إن المبادرة الإيرانية ذات البنود الأربعة التي طرحتها طهران في العام 2015 لحل الأزمة اليمنية، "لا تزال هي الخيار العملي المتبقي".

وكتب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، في تغريدة له على تويتر: "لقد قلت هذا عن الأزمة اليمنية في أبريل/ نيسيان 2015، واليوم وبعد معاناة بشرية لا توصف، وجرائم من قبل التحالف السعودي وشركائه الأمريكيين، وجهود تبييض جرائمهم بمزاعم غير معقولة ضد إيران، لا تزال خطتنا المكونة من ربع نقاط هي الخيار المتبقي والقابل للتطبيق"، بحسب قوله.



وكان المبعوث الأمريكي الخاص بإيران بريان هوك، قد قال في وقت سابق، إن "طهران تتحمل مسؤولية الأزمة الإنسانية في اليمن وإطالة أمد الحرب في البلاد"، متهما لها "بريان هوك"، متهما لها بمواصلة "مد جماعة الحوثي المسلحة بالصواريخ لاستهداف السعودية".

وأشار المبعوث الأمريكي خلال مؤتمر صحفي، الخميس، إلى أن إيران تهدد الملاحة الدولية في باب المندب ومضيق هرمز، مشدداً على ضرورة العمل على منع إيران من تعزيز وجودها في اليمن.

ولفت الدبلوماسي الأمريكي إلى وجود روابط دينية حقيقية بين إيران والحوثيين، مضيفا أنه "لا مصالح لطهران في اليمن إلا سعيها لإقامة إمارة كي تكون البلاد وكيلا إقليميا لها".

إلى ذلك عرضت واشنطن أمس الخميس أجزاء لما قالت إنها أسلحة إيرانية كانت بأيدي مسلحين في اليمن وأفغانستان في استمرار لأسلوب تنتهجه إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للضغط على طهران للحد من أنشطتها الإقليمية.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات