النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية     وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير يمني: القضاء على الانقلاب الحوثي الطريق الوحيد لإحلال السلام في اليمن


وزير الثقافة اليمني مروان دماج

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 29 نوفمبر, 2018 - 10:30 مساءً ]

قال وزير الثقافة، مروان دماج، أنه اصبح واضحاً للجميع أنه من دون القضاء على إنقلاب ميليشيا الحوثي الرجعي ومشروعه الطائفي، فإن اليمن لن تعرف طريق السلام، والاستقرار والعدل والحرية. 

جاء خلال كلمته التي القاها في المؤتمر الإستثنائي لوزراء الثقافة في العالم الإسلامي، والمنعقد اليوم في العاصمة البحرينية المنامة. وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

وأكد دماج، أن الإنقلاب الذي تعيشه اليمن، تم بدعم دولة معادية للسلام، وتحركها اوهام النزعات الامبرطورية، وتعمل على اشعال الصرعات الطائفية في البلدان الاسلامية؛ لانها تعتقد ان ذلك يصب في مصلحتها.

ولفت، إلى أن هذه الدولة وسياستها وسلوكها وجهت طعنة غادرة لوحدة الشعوب والدول الاسلامية، ومثيرة للنزعات الطائفية التي تغذي الانقسامات والصرعات داخل كل قطر وبين الاقطار العربية والاسلامية التي تجمعها وحدة الاخوة الاسلامية والمصالح والمصير المشترك.

وأكد "أن جذر الأزمة في اليمن يكمن في الاعتقاد الراسخ لزعيم هذه الحركة العنصرية الإرهابية الحركة الحوثية ان له حق الهي بحكم اليمن .. لافتاً إلى ان هذه الفكرة المؤسسة لهذه الحركة جعل كل جهود القوى السياسية ونضالات شعبنا في إقامة وطن ديمقراطي يحقق المواطنة المتساوية والدولة المدنية عرضة التفويض".

وأعرب دماج عن "إعتقاده أن لا أحد سيستفيد من إقامة دولة دينية جديدة في منطقتنا وعالمنا الاسلامي الذي تتهدده مخاطر وصعوبات على رأسها الارهاب والصراعات الطائفية واللذان يتكملان ويغذيان بعضمهما بعض ويتسندان في تقويض كل شروط الازدهار والتقدم والتعايش والعيش الكريم في بلدننا، ملحقين بشعوبنا وبلدننا وديننا وصمة الارهاب والتخلف وهو الدين العظيم الذي اسس ارقى قيم العدالة والسلام والتعايش بين الامم .. مؤكداً ان اليمن تقدر عاليا وقوف كل الاشقاء العرب والمسلمين الى جانب شعبنا في هذه الظروف الصعبة والقاسية".

وقال "اننا نثق اننا باستلهامنا لقيمنا الاسلامية الخالدة التي اسست لثقافة التعايش والاحترام والقبول بالأخر واحترام كرامة الجميع، نستطيع ان نتجاوز ظرفنا المرير الذي نعيشه، ونستطيع ان نمد ايدينا الى كل اخوتنا في الاسلام وفي الانسانية لتأسيس شروط السلام والتنمية والحرية لكل شعوبنا في المنطقة والعالم" .



مشاركة الخبر:

تعليقات