غروندبرغ يختتم مباحثات في روسيا بشأن التطورات في اليمن     قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

صحافي: قناة "المهرة" التي أعلنها باكريت سعودية الصنع والهدف منها تمجيد مموليها


باكريت قال إن القناة تأتي للتعريف بتأريخ محافظة المهرة وإرثها الثقافي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 29 نوفمبر, 2018 - 06:33 مساءً ]

أعلن محافظ محافظة المهرة راجح باكريت أمس الأربعاء إطلاق بث إشارة قناة "المهرة" الفضائية تمهيدًا لتدشين البث الرسمي لها خلال 48 ساعة، قائلا إنها تأتي لتعريف العالم بتاريخ محافظة المهرة وإرثها الثقافي ومقوماتها السياحية وتبني قضايا المحافظة وتطلعات أبنائها"، بحسب وصفه.

ناشطون اعتبروا تدشين القناة محاولة سعودية جديدة لتلميع صورتها عند أبناء محافظة المهرة، التي تشهد احتجاجات واسعة ضد التواجد السعودي في المحافظة منذ قرابة عام، والذي يعتبر لدى أبناء المحافظة انتهاكا للسيادة الوطنية للبلاد، برضى ومباركة السلطات الشرعية في المحافظة، على رأسها باكريت.

الصحفي والناشط السياسي أحمد بلحاف قال، إن "إطلاق قناة "المهرة" لن تكون إلا كباقي قنوات سعودية الصنع ظهرت في محافظات عدة، وتفتقد في مجملها لأخلاقيات المهنة، ولا مضمون لها إلا التمجيد والتبرير ورسم البطولات والمشاريع الوهمية للمول".

بلحاف أضاف في تصريحات خاصة لـ "المهرة بوست" أن "وجود قناة مهرية تنقل التراث المهري والثقافة المهرية وهموم المواطن، هي حلم ينتظره أبناء المهرة، لكن وفق أطر وأخلاقيات ومعايير الاعلام النزيه دون أي توظيف أو مكايدات قذرة"، مشيرا إلى أن "من ينتقم من المهرة ويسعى لإدخالها في دوامة الفتنة والفوضى بنشر المليشيات والمرتزقة والقتلة؛ لا يمكن له أن يُقدم مشروعا إعلاميا بحجم المهرة".

وتابع بلحاف: "مهما حاولوا دغدغدة مشاعر الشعب وتغطية أفعالهم وتمرير مشاريع أسيادهم التوسعية في محافظة المهرة، إلا أنهم لن ينجحوا في ثني أبناء المهرة عن مواصلة السير في الدفاع عن هويتهم اليمنية وسيادتهم وكرامتهم وكشف حقيقة مؤامرات الخارج على بلادنا وأدواته داخل المحافظة".

ومنذ أكثر من عام تشهد محافظة المهرة، أقصى شرقي اليمن، احتجاجات شعبية واسعة رفضا للتواجد العسكري السعودي الذي يعتبره أبناء المحافظة إحتلالا لأرضهم.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات