لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج    
الرئيسية > أخبار اليمن

مكتب غريفيث ينفي تحديد موعد المحادثات اليمنية في السويد


المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 29 نوفمبر, 2018 - 03:33 مساءً ]

نفى مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الخميس، تحديد موعد لمحادثات السلام اليمنية المقرر عقدها في السويد الشهر المقبل.

المتحدثة باسم المكتب، هدى الترك، قالت لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إن "موعد محادثات السلام بين الحكومة اليمنية والحوثيين لم يحدد، ولكنها ستجري في السويد".

على ذات السياق، أعلن السفير البريطاني لدى اليمن، مايكل آرون، أن محادثات أطراف الأزمة اليمنية ستبدأ الأسبوع المقبل بالسويد.

وكتب آرون، في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "سوف تقام مشاورات السويد التي يقودها المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث في الأسبوع القادم".

ووجه آرون حديثه إلى الناطق باسم جماعة الحوثي، محمد عبد السلام، قائلا "لقد حجزت رحلتي وأتطلع إلى رؤيتك هناك مترئسا لوفدكم. الحل السياسي هو السبيل للمضي قدما وهذه المشاورات تعتبر خطوة كبيرة لتحقيقه".

 من جهتها أعلنت الحكومة اليمنية، منتصف الشهر الجاري، موافقتها على المشاركة في جولة المشاورات المرتقبة بالسويد، وعبرت عن دعمها لجهود المبعوث الأممي.

وكان من المقرر أن تنطلق، في أيلول/ سبتمبر الماضي، مشاورات بين الأطراف اليمنية في جنيف، إلا أنها فشلت قبل أن تبدأ، حيث رفض وفد الحوثيين مغادرة صنعاء.

ويشهد اليمن منذ نحو 4 سنوات حربًا بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، والحوثيين الذين يسيطرون على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 2014 من جهة أخرى، وخلفت الحرب المستمرة أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية، وبات معظم سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات، وفقا للأمم المتحدة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات