السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروع تشغيل 6 آبار ارتوازية في المسيلة     وكالة: الحكومة اليمنية رفضت منح تصريح لإصلاح كابل إنترنت بحري     مسؤول أمني يخطف رجل أعمال في عدن     الاتحاد الأوروبي يفرج عن مساعدات إضافية لليمن بقيمة 125 مليون يورو     مارب.. وفاة رجل وامرأة واحتراق 30 مسكن للنازحين بانفجار مخزن سلاح     "مراسلون بلا حدود" تدعو لفتح تحقيق بشأن استهداف الأمين العام لنقابة الصحفيين     كتائب القسام تعلن وفاة أسيرة إسرائيلية بعد إصابتها بقصف الاحتلال     الهجرة الدولية تدعو المانحين زيادة الدعم للأعداد المتزايدة من المهاجرين في اليمن     وفاة شاب غرقاً في المهرة     صنعاء.. إصابة أمين عام نقابة الصحفيين ومقتل أحد أقاربه برصاص مسلحين     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق والانهيارات     نضوب مصادر دخل معظم الفئات العاملة في اليمن     مدمّرة إيطالية تسقط مسيّرات حوثية بخليج عدن     تقرير أممي يتوقع حدوث إعصار مداري في خليج عدن وبحر العرب خلال الشهر الجاري     لحج.. مقتل جنديين من قوات الانتقالي خلال مواجهات مع الحوثيين بيافع    
الرئيسية > أخبار اليمن

النرويجي للاجئين: الطريق الوحيد المباشر لميناء الحديدة مهدد بالإغلاق

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 28 نوفمبر, 2018 - 11:17 مساءً ]

قال المجلس النرويجي للاجئين، اليوم الأربعاء، إن تحالف السعودية والإمارات، الذي يحاصر ميناء الحديدة اليمني، لم يترك الا طريقا مباشرا واحدا مفتوحا للميناء يمكنه إغلاقه في ساعتين.

جاء ذلك في تصريحات للمسؤولة في المجلس سوزي فان ميغين ، التي تتخذ من صنعاء مقرا لها أثناء زيارة لفرنسا.
وأشار "ميغين" إلى أنه بمجرد قطع هذا الطريق "لن تعود هناك أي امكانية لتموين نحو 22 مليون يمني يعتمدون على هذا الميناء".

وبينت أن قوات التحالف التي تقاتل الحوثيين المتحصنين في الحديدة "حاصرت المدينة بالكامل، باستثناء طريق واحد يتجه شمالا".

وأضافت "اعتقد ان الطريق يبقى مفتوحا حتى مباحثات السلام التي قد تبدا قريبا في ستوكهولم (..) لكن اذا فشلت وتدهور الوضع، يمكن للتحالف السعودي الاماراتي ان يقطع هذا الطريق الى قسمين ومن شأن ذلك ان يزيد الاوضاع سوءا".

وكان برنامج الغذاء العالمي قد أشار في بيان له أمس الثلاثاء، إلى ان العمليات التجارية في ميناء الحديدة الذي يعبر منه نحو 70 بالمئة من الواردات اليمنية، تراجعت الى النصف خلال الاسبوعين الماضيين بسبب استئناف المعارك للسيطرة على هذا الميناء الكبير على البحر الاحمر.




 



مشاركة الخبر:

تعليقات