وصف مهمته بالمعقدة.. غريفيث يقول إن الوضع في اليمن يزداد سوءًا ومجاعة تلوح بالأفق     وفاة رئيس وزراء السودان السابق بفيروس كورونا     سلطة عدن تتهم مسؤولين أمميين بالفساد وتمنعهم من السفر     وسط مخاوف من موجة ثانية.. تسجيل إصابة واحدة بكورونا في لحج     أبو ظبي تبدأ بتسيير رحلات جوية منتظمة إلى تل أبيب     المهرة.. تنفيذ ندوة علمية بعنوان "العمل التطوعي ودوره في تنمية المجتمع"     خلال 12 ساعة.. ثلاث عمليات اغتيال في عدن بينهم ضابط (تحديث)     الحوثيون يسخرون من العويل السعودي بعد كل هجوم صاروخي     مسؤول سابق يُلمِّح إلى الدور القادم على السعودية في حال ذهبت لتقسيم اليمن     الصحة العالمية تؤكد استمرار دعمها للقطاع الصحي في اليمن     المهرة.. اجتماع يناقش قضايا تمكين دور المرأة اقتصادياً     كونوا حذرين.. عودة عملية احتيال على "واتس آب" تحظر حسابك وتسمح للغرباء بقراءة محادثاتك!     خلال 10 أشهر.. الصحة العالمية: أكثر من 200 ألف إصابة و 53 وفاة بالكوليرا في اليمن     "مسؤول حكومي" يحذر من مخاطر تشكيل الحكومة قبل تنفيذ الشق العسكري     لقاء يناقش تأثيث قاعتين لمحو الأمية بالمهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

ماتيس: من مصلحتنا إنهاء الحرب في اليمن والسعودية تلعب دورا جوهريا في أمن اسرائيل


وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 28 نوفمبر, 2018 - 08:14 مساءً ]

قال وزير الدفاع الأميركي ?جيمس ماتيس، مساء اليوم الأربعاء،? إن من مصلحة أمريكا "إنهاء الحرب في ?اليمن? ومواجهة النفوذ الإيراني"، مشيراً إلى أن "سحب الدعم العسكري الأمريكي في اليمن ومبيعات السلاح للشركاء سيكون خطأ، وسيلحق ضرارا بالغا بالمصالح الأمنية الأمريكية".

من جانبه قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في إفادته أمام "مجلس الشيوخ"، إنه وبدون التدخل الأمريكي في اليمن لكان تهديد المسلحين المدعومين من إيران والأزمة الإنسانية جحيما أو أسوأ من ذلك".

وعن العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية، أوضح ماتيس مجلس الشيوخ الأمريكي أن "المصالح الأمنية الأمريكية لا يمكن تجاهلها حتى عندما تسعى الولايات المتحدة لتحديد المسؤولية في مقتل خاشقجي".

 وأوضح ماتيس أن "السعودية تلعب دورا جوهريا في الحفاظ على أمن المنطقة وأمن إسرائيل".

ويحاول كل من ماتيس وبومبو إقناع المشرعين بعدم التصويت على قرار وقف الدعم الأمريكي للتحالف في اليمن، والذي من المنتظر أن يتم التصويت عليه خلال جلسة اليوم.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات