المصريون يصوتون على تعديلات تمدد الرئاسة لست سنوات     المجلس العربي يطالب بسحب القوات السودانية المشاركة مع تحالف السعودية والإمارات     تقرير يوثق أربعة آلاف انتهاك بحق الصحافة في اليمن خلال العام الماضي     اللواء قحطان: السعودية تواصل تقويض الشرعية اليمنية في المهرة أقصى شرقي البلاد     بروفيسور يمني: التحالف يمارس لعبة خبيثة والبلد دخل مرحلة خطرة جدا     بحاح: الشرعية فقط للرئيس هادي ونائبه وحكومة "معين عبد الملك" انقلابية      البنك المركزي يصدر تعميماً بإيقاف التعامل مع شركات الصرافة غير المرخصة..     برلمان اليمن: رمزية الاجتماع يهددها استمرار الحظر الإماراتي     مسلحون يغتالون ضابطا رفيعا في شرطة محافظة تعز     السلطات التركية تحيل إماراتيين مشتبهين بالتجسس إلى القضاء ..     الحوثيون يعلنون سيطرتهم على 3 مناطق استراتيجية في الضالع..     طلاّب محافظة المهرة يحصدون المركز الثاني في احدى جامعات مسقط.. صور     تقرير : أكثر من 70 الف ضحايا الحرب في اليمن منذ بداية الصراع " ترجمة –خاصة"      الشيخ الحريزي يكشف تفاصيل قصف السعودية لنقطة تابعة للشرطة في المهرة (فيديو)     من هو "راجح باكريت"؟    
الرئيسية > اقتصاد

إنتاج عمان النفطي يرتفع 3.8% أكتوبر الماضي

المهرة بوست - الأناضول
[ الاربعاء, 28 نوفمبر, 2018 - 08:09 مساءً ]

أظهرت بيانات رسمية، الأربعاء، ارتفاع إنتاج سلطنة عُمان من النفط الخام والمكثفات النفطية بنسبة 3.8 بالمائة في أكتوبر/تشرين أول الماضي على أساس شهري.

ووفق حسابات "الأناضول"، ارتفع إنتاج السلطنة من النفط الخام والمكثفات النفطية إلى 30.85 مليون برميل شهريا، بنهاية الشهر الماضي، من 29.7 مليون برميل في سبتمبر/أيلول 2018.

وذكرت بيانات وزارة النفط والغاز العُمانية أن متوسط الإنتاج اليومي للسلطنة خلال الشهر الماضي (31 يوما) زاد إلى 995.3 ألف برميل، مقارنة بـ990.2 ألف برميل في سبتمبر السابق له (30 يوما).

وحسب البيانات، تراجعت كميات النفط الخام المصدرة للخارج بنسبة 11.5 بالمائة في أكتوبر/تشرين أول، إلى 23.94 مليون برميل من 27.07 مليون برميل في الشهر السابق عليه.

وانخفض سعر برميل النفط العماني إلى 72.64 دولار بالشهر الماضي، مقابل 73.17 دولار للبرميل في سبتمبر، وفق البيانات.

وتعتبر سلطنة عمان مصدرا صغيرا للنفط، وغير عضو في منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك". -

 



مشاركة الخبر:

تعليقات