مستشار وزير الإعلام : التصعيد مستمر لفتح الملفات السوداء للإمارات في اليمن     غريفيث يصل صنعاء بعد يوم من إحاطته لملجس الأمن الدولي     في الوقت الذي تدعم فيه الإمارات الانفصال..الكويت تؤكد على وحدة وسيادة اليمن     الجيش اليمني يعلن السيطرة على مواقع في جبهة الصفراء بصعدة     ناطق الحوثيين يتهم السعودية باستخدام المجندين دروعاً بشرية لحماية حدودها     شهادات مروعة تروي جرائم حرب ارتكبها التحالف بحق الصيادين اليمنيين     الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة مسيرة بصاروخ محلي في ذمار     مخطط سعودي إماراتي مع باكريت لتسليم المهرة لمليشيات "الانتقالي"     جددت تأييدها للرئيس هادي.. قبائل المهرة تستبق مخططات الانقلاب والفوضى بإعلان النفير العام     أبين: توتر في لودر بين ميليشيات الانتقالي واللواء 115 والأخير يعلن الاستنفار..     وصول وفد لـ "الانتقالي" يضم 5 أعضاء إلى مدينة جدة السعودية     دبلوماسي سعودي: إسقاط الانتقالي معسكرات الحكومة بأبين والحوثي على أمتار منه مؤشر على تنسيق بين الطرفين     أمريكا تدعو إلى الالتزام بوقف إطلاق النار المتفق عليه في "عدن" وفقا للمبادرة السعودية     مستشار ابن زائد يقول إن الحكومة اليمنية تهاجم الإمارات دون وجه حق.. ونشطاء يردون     الحكومة اليمنية تحمل "أبوظبي" مسؤولية التمرد المسلح في عدن    
الرئيسية > اقتصاد

إنتاج عمان النفطي يرتفع 3.8% أكتوبر الماضي

المهرة بوست - الأناضول
[ الاربعاء, 28 نوفمبر, 2018 - 08:09 مساءً ]

أظهرت بيانات رسمية، الأربعاء، ارتفاع إنتاج سلطنة عُمان من النفط الخام والمكثفات النفطية بنسبة 3.8 بالمائة في أكتوبر/تشرين أول الماضي على أساس شهري.

ووفق حسابات "الأناضول"، ارتفع إنتاج السلطنة من النفط الخام والمكثفات النفطية إلى 30.85 مليون برميل شهريا، بنهاية الشهر الماضي، من 29.7 مليون برميل في سبتمبر/أيلول 2018.

وذكرت بيانات وزارة النفط والغاز العُمانية أن متوسط الإنتاج اليومي للسلطنة خلال الشهر الماضي (31 يوما) زاد إلى 995.3 ألف برميل، مقارنة بـ990.2 ألف برميل في سبتمبر السابق له (30 يوما).

وحسب البيانات، تراجعت كميات النفط الخام المصدرة للخارج بنسبة 11.5 بالمائة في أكتوبر/تشرين أول، إلى 23.94 مليون برميل من 27.07 مليون برميل في الشهر السابق عليه.

وانخفض سعر برميل النفط العماني إلى 72.64 دولار بالشهر الماضي، مقابل 73.17 دولار للبرميل في سبتمبر، وفق البيانات.

وتعتبر سلطنة عمان مصدرا صغيرا للنفط، وغير عضو في منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك". -

 



مشاركة الخبر:

تعليقات