الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة للحوثيين في خليج عدن     الحكومة تجدد اشتراطها زيارة "محمد قحطان" لاستئناف مفاوضات الأسرى والمختطفين     رصد زلزال متوسط بالقرب من أرخبيل سقطرى     المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يدينون دعوة واشنطن لتعليق مشروع قرار بريطاني بشأن اليمن


مجلس الأمن الدولي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 28 نوفمبر, 2018 - 06:18 مساءً ]

أدانت جماعة الحوثي ، اليوم الأربعاء، دعوة واشنطن إلى تعليق مشروع القرار البريطاني في مجلس الأمن الدولي، الداعي إلى هدنة في اليمن.

وكانت الولايات المتحدة، "طالبت بتعليق التصويت على مشروع القرار البريطاني الداعي إلى إزالة العراقيل التي تعيق وقف إطلاق النار، ووصول المساعدات الإنسانية إلى مدينة الحديدة اليمنية، إلى حين إجراء محادثات السلام في السويد"، وفقا لما نقلته وكالة الأناضول عن مصادر دبلوماسية.

المصادر التي تحدثت للوكالة، أوضحت أنّ "الجانب الأمريكي شدد على أهمية الاطلاع على نتائج محادثات السلام، قبل التصويت على مشروع القرار البريطاني. وبحسب مصادر دبلوماسية، فإن السعودية تحشد طاقتها داخل أروقة مجلس الأمن لعرقلة المشروع البريطاني".

واعتبر المجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة الحوثي، في بيان له، اليوم الأربعاء، أن "دعوة أمريكا لتعليق مشروع القرار المتواضع الذي تقدمت به بريطانيا المطالب بهدنة في اليمن في مجلس الأمن تقويضا لأي مشاورات أو مفاوضات قادمة".

البيان -الذي أطلع المهرة بوست على نسخة منه- قال "إن الهدف من الموقف الأمريكي هو إفشال عملية السلام برمتها قبل أن تبدأ كما أنه يتعارض مع جهود الأمم المتحدة في بناء الثقة"، بحسب وصفه.

وبحسب البيان فإن الدولة التي "أٌعلن منها الحرب على اليمن لن تكون جزءاً من الحل أو وقف الحرب، وأمريكا هي من تقود العدوان على اليمن وتتحمل مسئوليات القتل والتدمير وهي بهذا الموقف تمنح فرصة لمزيد من القتل والجرائم والكارثة الإنسانية في الساحل الغربي والحديدة واليمن عموماً".

وقال البيان، "إن إجهاض أول محاولة شبه حقيقة في مجلس الأمن لإحلال السلام في اليمن هو عار على المجتمع الدولي الذي يتفرج على العربدة الأمريكية في اليمن والمنطقة والعالم".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات