مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن     الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل  مراكز العمل لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية    
الرئيسية > أخبار اليمن

اللون البرتقالي رسالة أحتجاج للعالم من أمهات المختطفين في سجون الحوثي


وقفة لامهات المختطفين اليوم في صنعاء

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 28 نوفمبر, 2018 - 06:12 مساءً ]

نفذت رابطة أمهات المختفطين، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية باللون البرتقالي أمام المفوضية السامية لحقوق الإنسان  في صنعاء تزامناً مع زيارة مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لليمن السيد "اندرو غيلومور".

وقالت الرابطة في بيان لها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عقب الوقفة الإحتجاجية، إن ارتداء اللون البرتقال تضامناً مع الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة، ورسائل من قلوب الأمهات المكلومات اللواتي تجرعن مرارة اختطاف أبنائهن دون وجه حق.

وأفادت الرابطة في بيانها أن،"2000"  مختطف لازالوا يقبعون في "224" سجن ومكان للإحتجاز تمتهن فيها الكرامة الإنسانية، عذب منهم"950" جسدياً فيما لم ينج أحدهم من التعذيب النفسي.

وناشدت الأمهات في البيان الأمين العام للأمم المتحدة "انطونيو غوتيريش" ومساعده ومبعوثه إلى اليمن التعامل مع ملف المختطفين والمخفيين قسراً كملف إنساني ضمن جهودهم الإنسانية العاجلة، وضغوطهم المستمرة لصالح المدنيين اليمنيين؛ فهم مدنيون أيضاً.

واعتبرت الرابطة أن ماتم ذكره ليس مجرد أرقام، بل هي معاناة امتدت إلى الأمهات والأطفال وباتت الالآم في عشرات الآلاف منهم، وطال الإبتزاز المالي والنفسي حياتهم.

وأضافت الأمهات أنه لايكاد يمر يوم على أمهات المختطفين والمخفيين قسراً والمعتقلين تعسفياً إلا وهن ينتظرن بشوق ولهفة رؤية فلذات أكبادهن وهم بين أحضانهن ينعمون بالحرية والكرامة.

وشددت الرابطة في بيانها مطالب الامهات المستمرة بإطلاق سراح المختطفين دون قيد وشرط، وضرورة العمل على تعويض المختطفين والمخفيين قسراً والمعتقلين تعسفياً ورد الإعتبار لهم ومحاسبة المتسببين باختطافهم وتعذيبهم.

ولفتت الرابطة إلى أن "123" من المختطفين قد قتلوا داخل السجون وأماكن الاحتجاز، في شمال البلاد وجنوبها.






 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات