إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين     استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا     صحة مارب تدشن حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتريا     العليمي يصل مارب في أول زيارة للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تحذر من تراجع عمليات الشحن إلى ميناء "الحديدة" بسبب المعارك

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 28 نوفمبر, 2018 - 11:33 صباحاً ]

حذرت الأمم المتحدة، الثلاثاء، من تراجع عمليات الشحن إلى ميناء "الحديدة" بسبب المعارك التي تشنها السعودية والإمارات على الحوثيين.

وقال استيفان دوغريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، إن "سبب تردد شركات الشحن في (التوجه إلى) الحديدة هو سوء الأوضاع الأمنية، ولذلك تراجعت عمليات الشحن إلى النصف، خلال الأسبوعين الماضيين".

وأضاف "إذا استمر الحال على ذلك فستكون هناك تداعيات خطيرة". ودعا دوغريك، في مؤتمر صحفي، الأطراف المعنية بالنزاع اليمني إلى التعاون مع المبعوث الأممي الخاص، مارتن غريفيث.

وأوضح دوغريك أن "برنامج الأغذية أكمل توزيع المواد الغذائية على جميع المقيمين في مدينة الحديدة، وبلغ عددهم حوالي 30 ألف أسرة، أو حوالي 200 ألف شخص"، وأردف: "كما قام الشركاء في المجال الإنساني بتخزين إمدادات كافية داخل المدينة لدعم السكان لمدة شهرين".

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أن العمليات التجارية والإغاثية في الميناء تراجعت إلى قرابة النصف، خلال الأسبوعين الماضيين؛ بسبب تدهور الوضع الأمني.

واستأنفت القوات الحكومية، مدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية، في 2 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، عملية عسكرية، انطلقت منتصف العام الحالي، لاستعادة السيطرة على مدينة الحديدة الساحلية ومينائها الاستراتيجي من إدارة "الحوثيين"، المتهمة بتلقي دعم إيراني.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات