مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة     مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين     البعثة الأوروبية: الوضع في اليمن سيء وغير مسبوق لكن الجهود السياسية مستمرة     عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يرحبون بالرفض الشعبي العربي لزيارات ولي العهد السعودي


محمد الحوثي رئيس "اللجنة الثوريا العليا" التابعة للحوثيين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 27 نوفمبر, 2018 - 06:16 مساءً ]

رحب رئيس ما تسمى "اللجنة الثورية العليا" التابعة للحوثيين محمد علي الحوثي بـ "المواقف الشعبية العربية الرافضة لزيارة ولي العهد السعودي إلى عدد من الدول العربية على خلفية مسؤوليته المباشرة في العدوان على الشعب اليمني".

ونقلت وكالة سبأ، بنسختها التابعة للجماعة، بيانا للحوثي عبر فيه عن "الشكر للأحرار الذين تبنوا هذه المواقف في الدول العربية "تونس ومصر والجزائر وموريتانيا وغيرها"، سواء للمجتمع المدني والحقوقي أو السياسي أو للمنظمات والأحزاب أو الشخصيات الاعتبارية".

وأعتبر الحوثي تلك المواقف، "دليلا على حرية أصحابها ويقظتهم، وأنهم من الشخصيات التي رفضت إغراء المال في مقابل سكوتها عن الجرائم التي تحدث في اليمن، أو التنازل عن القضايا المصيرية للأمة"، بحسب وصف البيان.

وقال الحوثي في بيانه "كما انطلقت شرارة الثورة من تونس جنبا إلى جنب مع النخبة في الجزائر و مصر وموريتانيا، فإننا نعتبر أن ما يقومون به هو ثورة وعي لإعادة البوصلة إلى الاتجاه الصحيح ضد الكيان الصهيوني ومؤامراته في المنطقة، وستؤتي هذه الثورة ثمارها قريبا"، وفقا لقوله.

وبحسب البيان، دعا الحوثي "أنظمة هذه الشعوب وغيرها الوقوف بجانب الشعب اليمني، الذي يرحب بالحل دائما، ويطالب الجميع بالاستماع لصوته، بعيدا عن شراء المواقف بالمال والابتزاز الذي يستخدمه تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وحلفائه".

كما دعا بيان الحوثي التحالف السعودي الإماراتي إلى "إعادة تقييم الموقف، بإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب اليمني، فقد سقطت كل الذرائع، أمام صوت السلام .. مؤكدا أن أي أسلوب يلجأ إليه قادة التحالف لترميم صورتهم غير وقف العدوان على اليمن لن يكون مجديا".



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات